الأخبار الرياضية

الشارقة يتوج بطلًا بكأس الرئيس الإماراتي على حساب الوحدة «ألكاسير يرسم النجمة الـ9 للملك»

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الشارقة والوحدة، في نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 21-10-2022.

توج الشارقة بأغلى الكؤوس -كأس رئيس الدولة الإماراتي-، وذلك بعد فوزه اليوم على الوحدة بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين؛ ليرسم الملك النجمة التاسعة بعد انتظار طال أكثر من 19 عامًا.

وكان الفريق الذي يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري أدنوك -الشارقة- قد توج باللقب 8 مرات من قبل، كان آخرها على حساب الوحدة ايضًا في نهائي نسخة 2002/2003.

واقترب الملك من معادلة شباب الأهلي دبي كأكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس الرئيس، إذ حقق الفرسان اللقب 10 مرات، في حين يأتي العين في المركز الثالث بـ7 تتويجات، ثم النصر بـ4 ألقاب، والجزيرة 3.

وسيصطدم الشارقة ببطل دوري ادنوك «العين» في كأس السوبر الإماراتي، والمقرر إقامته يوم 4 فبراير 2023.

في حين كان نهائي اليوم هو الثامن في تاريخ الوحدة مع كأس الرئيس، وسبق له التتويج باللقب مرتين على حساب كل من الوصل موسم 1999/2022، وعلى حساب النصر موسم 2016/2017.

وسجل هدف الانتصار الغالي لفريق الشارقة امام الوحدة اليوم، مهاجم نادي فياريال الإسباني السابق باكو ألكاسير في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني.

بيانيتش في مواجهة آدريان

واختار المدرب الروماني كوزمين ألاريو التشكيلة التالية لفريق الشارقة اليوم: درويش محمد، الحسن صالح، ماجد راشد، شاهين عبدالرحمن، كوستاس مانولاس، محمد عبدالباسط، خالد الظنحاني، ميراليم بيانيتش، لوان بيريرا، كايو لوكاس، باكو ألكاسير.

بينما جاءت تشكيلة المدرب الإسباني مانويل خيمينيز لنادي الوحدة كالآتي: محمد الشامسي، محمد صالح برغش، فارس جمعة، لوكاس بيمينتا، روبن فيليبي امارال، آلان ماركيز لوريرو، آدريان سيلفا، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، أحمد رفعت، جواو بيدرو.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الوحدة والشارقة من الحكم النيوزيلندي «ماثيو كونغر»، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت أبو ظبي، السابعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، 15:45 بتوقيت جرينتش.

أفضلية وحداوية

انتهى الشوط الأول بين الوحدة والشارقة من دون اهداف، وجاء عكس ما كان متوقع، إذ سيطر الحذر على اداء الفريقين مع ندرة الهجمات على كلا المرميين.

ومالت الأفضلية لنادي الوحدة الذي فرض سيطرته منذ البداية، في حين واجه صاحب المركز الثاني بدوري أدنوك -الشارقة- صعوبة كبيرة في التدرج بالكرة وصناعة الفرص.

وكانت اخطر الفرص خلال الشوط الأول لصالح العنابي في الدقيقة 33 من ضربة ثابتة، تولى المخضرم إسماعيل مطر تنفيذها من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية كادت تخدع الحارس درويش محمد ولكنه نجح في إبعادها إلى الركنية بصعوبة.

ألكاسير يرسم النجمة الـ9 للملك

ولأن مثل هذه المباريات تُلعب على التفاصيل الصغيرة، نجح الشارقة في خطف هدف التقدم بعد انطلاقة الشوط الثاني بـ7 دقائق عبر المهاجم الإسباني باكو ألكاسير من ضربة حرة مباشرة.

وتحصل محمد عبدالباسط على خطأ من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء بعد تدخل واضح من المهاجم المتراجع جواو بيدرو، تولى ألكاسير تنفيذها وخدع الحارس محمد الشامسي بتصويبة ملتفة وساقطة سكنت الشباك.

وكاد الوحدة يسجل التعادل في الدقيقة 68، لولا أن القائد إسماعيل مطر لم يُحسن التصرف في تمريرة الزعابي النموذجية داخل المنطقة وضربها برأسية غريبة مرت وخرجت إلى ضربة مرمى.

وحاول الوحدة إدراك التعادل في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى، حتى أعلن الحكم النيوزيلندي «ماثيو كونغر» صافرة نهاية اللقاء معلنًا فوز الشارقة بأغلى الكؤوس على حساب العنابي بنتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة