اقتصاد

نجم برشلونة جافي يتفوق على بيلينجهام ويحقق جائزة الفتى الذهبي

توج النجم الاسباني الشاب بابلو مارتن جافيرا (جافي)، لاعب خط الوسط في نادي برشلونة بجائزة الفتى الذهبي 2022، والتي تمنحها صحيفة توتو سبورت الايطالية لأفضل لاعب واعد في العالم.

وتغلب اللاعب الإسباني الدولي جافي على منافسة بعض الشباب الواعدين في أوروبا ليحرز الجائزة، بما في ذلك لاعب خط وسط إنجلترا وبوروسيا دورتموند جود بيلينجهام، والفرنسي ادواردو كامافينجا، بطل أوروبا مع ريال مدريد.

ماذا قال جافي بعد التتويج بالجائزة؟

تحدث جافي في رسالة بالفيديو بعد التتويج، وقال: أريد أن أشكر توتوسبورت. أريد أن أشكر عائلتي، الذين يتواجدون معي في الأوقات الجيدة والسيئة.

وتابع: أريد أن أشكر برشلونة، زملائي في الفريق لأنه بدونهم لن يكون هذا ممكنًا. إنه لشرف لي أن أحصل على هذه الجائزة التي يرغب فيها أي لاعب شاب.

ويخلف جافي – صاحب جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم خلال حفل الكرة الذهبية 2022، زميله في برشلونة بيدري جونزاليس، الذي كان الفائز العام الماضي.

كيف كان مردود جافي في الموسم الماضي؟

اقتحم جافي الفريق الأول لبرشلونة في يوليو 2021، وخاض ما مجموعه 47 مباراة، وسجل هدفين للنادي الكتالوني في جميع المسابقات بالموسم الماضي.

وحصل جافي على استدعاء لويس إنريكي للإنضمام إلى المنتخب الإسباني، وأصبح أصغر لاعب يمثل لاروخا في سن الـ17 عامًا و 62 يومًا، وأصغر لاعب يسجل مع إسبانيا في سن الـ17 عامًا و 304 يومًا.

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، والنرويجي ايرلينج هالاند، ابرز الأسماء التي حققت جائزة الفتى الذهبي من قبل.