انتقالات المدربينكرة القدم الأوروبية

بعد تعليقاته على قوة مان سيتي المالية..كلوب يرفض إدعاء كراهية الأجانب

رفض المدير الفني الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، الإدعاء بأن تصريحاته حول القوة المالية للأندية المملوكة للدول الخليجية من قبيل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تنم عن كراهية للأجانب.

وتم طرد مدرب ليفربول من خط التماس خلال فوز مثير 1/0 على مانشستر سيتي يوم الأحد – مما أدى إلى توجيه الاتهام له لاحقًا من الاتحاد الإنجليزي لسلوك غير لائق – لكن ملاحظاته قبل المباراة حول قدرة ثلاثة أندية على فعل ما يريدون مالياً، سيطرت على عناوين الأخبار.

وكان مان سيتي ونيوكاسل وباريس سان جيرمان هي الأندية الثلاثة التي أشار إليها كلوب بشكل غير مباشر، ما جعل البعض يدعي أن تعليقاته معادية للأجانب.

ولتفادي ذلك، سعى الألماني لتوضيح موقفه قبل مباراة ليفربول اليوم أمام وست هام يونايتد، قائلاً في مؤتمره الصحفي قبل المباراة إن الاتهامات الموجهة ضده غير صحيحة بشكل قاطع.

وأوضح كلوب: لا أشعر في هذه الحالة بالذات، لا أشعر بذلك على الإطلاق (كراهية الأجانب). انا اعرف نفسي. ولا يمكنك أن تصدمني بشيء يبعد أميال عن شخصيتي. إذا كنت كذلك، كنت لأكره نفسي لكوني هكذا.

وتابع مدرب ليفربول: لقد قلت مرات عديدة أشياء كانت مفتوحة قليلاً لسوء الفهم، وأنا أعلم ذلك. لم يكن ذلك عن قصد؛ فقط في بعض الأحيان تقول أشياء وتفكر: يا إلهي، يمكن تفسيرها على هذا النحو! لكن هذه ليست واحدة من تلك اللحظات.