كرة القدم الأوروبية

ليفربول يستعيد رونقه في الدوري الانجليزي بهزيمة مانشستر سيتي بهدف صلاح

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي التي أقيمت بعد عصر اليوم الاحد 16-10-2022 على ملعب آنفيلد روود في مدينة ليفربول برسم الجولة 11 من الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

أوقف ليفربول قطار مانشستر سيتي بهزيمته بهدف دون رد سجله النجم المصري «محمد صلاح» في الدقائق الـ 15 الأخيرة من المباراة التي سيطر عليها الزوار معظم الوقت.

وتقدم ليفربول بعد هذا الفوز إلى المركز الثامن برصيد 13 نقطة ليتساوى في نفس الرصيد مع برينتفورد التاسع، ويصبح على بُعد 10 نقاط من مانشستر سيتي الذي تجمد في المركز الثاني.

وابتعد مانشستر سيتي عن المركز الأول بفارق 7 نقاط بسبب هذه الخسارة، حيث نجح آرسنال في هزيمة ليدز يونايتد بعيدًا عن ملعبه في وقت سابق من مباريات اليوم الأحد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم السيطرة الميدانية الكبيرة التي فرضها مانشستر سيتي على أصحاب الضيافة بنسبة 55٪، مع 8 محاولات على المرمى من بينها 3 تسديدات بين الثلاث خشبات مقابل تسديدة يتيمة لليفربول الذي ركز على المرتدات والركلات الثابتة بالحصول على 4 ركنيات.

مع بداية الشوط الثاني ألغى حكم المباراة «أنتوني تايلور» هدفًا لمانشستر سيتي في الدقيقة 53 سجله «فيل فودين» بمتابعة ناجحة لكرة ارتدت من الحارس أليسون بيكر أثناء محاولة منع هالاند من المرور.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد «الفار» للتأكد من صحة الهدف، وظهر له في الإعادة وجود خطأ ضد هالاند في بداية لعبة الهدف، بجذبه لقميص لاعب وسط ليفربول «فابينيو» خارج منطقة الجزاء.

وبعد دقائق قليلة من إهدار مانشستر سيتي لفرصة التقدم وسط حالة الفراغ التي يعيشها خط الدفاع، أضاع مهاجم ليفربول «ديوجو جوتا» فرصة هدف التقدم بضرب عرضية مذهلة أرسلها محمد صلاح برأسية أقوى من اللازم لتمر فوق العارضة عند الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 76، منح محمد صلاح التقدم لليفربول بتسجيل هدف السبق بعدما انفرد بفضل تمريرة طولية أرسلها الحارس أليسون بيكر في خط الوسط.

وتسلم النجم المصري الكرة بمهارة فردية عالية ليتخلص من رقابة لاعب الوسط الاسباني «رودري» ما ساعده على الانفراد بالحارس إيدرسون مورايش وتسجيل الهدف بطريقة رائعة. انا

والتقى حامل اللقب مع المنافس المتعثر في مباراة مثيرة للاهتمام بالتزامن مع كلاسيكو الليجا بين ريال مدريد وبرشلونة.

وكانت الفجوة اتسعت ما بين مان سيتي وليفربول لتصل إلى 13 نقطة في جدول ترتيب الدوري قبل مباراة اليوم، حيث خسر الريدز 3/2 أمام أرسنال في نهاية الأسبوع الماضي، بينما تفوق مان سيتي على ساوثهامبتون برباعية نظيفة.

واتجهت أنظار عشاق الفانتازي نحو هداف الدوري ايرلينج هالاند في أصعب اختبار حتى الآن، بجانب فيل فودين و كيفن دي بروين من مان سيتي، بينما كان محمد صلاح ابرز الأسماء في ليفربول لعشاق الفانتازي، خصوصاً مع تواجد ترينت أليكساندر أرنولد على دكة البدلاء.

تشكيلات الفرق | ليفربول – مانشستر سيتي

أليسون بيكر.

جيمس ميلنر، جو جوميز، فان دايك، اندرو روبرتسون

فابينيو، تياجو ألكانتارا، هارفي إيليوت

محمد صلاح، ديوجو جوتا، روبيرتو فيرمينو.

مانشستر سيتي

إيدرسون موراليس.

جواو كانسيلو، أكانجي، روبن دياس، ناثان آكي

رودريجو، دي بروين، الكاي جوندوجان

فيل فودين، برناردو سيلفا، ايرلينج هالاند.

مقالات ذات صلة