كرة القدم الأوروبية

مدرب ليفربول يشيد بإيرلينج هالاند معتبرًا اياه أفضل مهاجم في العالم

اعترف مدرب ليفربول يورجن كلوب، أن النرويجي إيرلينج هالاند هو أفضل مهاجم في العالم في الوقت الحالي، قبل مواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد على ملعب آنفيلد روود.

وحقق هالاند بداية عاصفة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 15 هدفًا مذهلًا في أول تسع مباريات له مع مانشستر سيتي، كما تألق في دوري أبطال أوروبا ليرفع رصيده لهذا الموسم إلى 20 هدفًا.

وكان النرويجي مستريحًا خلال تعادل السيتي 0/0 مع كوبنهاجن في منتصف الأسبوع، ويجب أن يبذل قصارى جهده من أجل إستعادة لياقته البدنية عندما يتوجه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أنفيلد روود لمواجهة ليفربول.

بالمقابل، قدم ليفربول مباراة مثالية ليلة الأربعاء خلال مواجهة رينجرز وحقق فوزًا ساحقًا 7/1 في دوري الأبطال، لكن كلوب بدا مدركًا تمامًا للتهديد الذي يمثله هالاند يوم الأحد عندما جلس للتحدث إلى وسائل الإعلام.

ماذا قال كلوب عن ايرلينج هالاند؟

ردا على سؤال حول كيفية مواجهة فريقه لتهديد اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، قال المدرب الألماني لنادي ليفربول: ربما يكون أفضل مهاجم في العالم لذا علينا التأكد من عدم تلقيه الكثير من الكرات.

وتابع: هذا ما سنحاول فعله. ضد السيتي إذا أغلقت على هالاند مع عدد كبير جدًا من اللاعبين، فإنك تفتح ثغرات لجميع اللاعبين الآخرين من الطراز العالمي.

وأكمل كلوب حول مهاجم مان سيتي: حتى عندما كان صغيرا جدا يمكنك رؤية الإمكانات الهائلة. مع سالزبورج كنا مشغولين بالفعل بالتفكير فيه وكيفية إغلاق المساحة أمامه. لكنه سجل على أي حال!

وختم بالقول: لديه مزيج من كونه قوي جسديًا وفنيًا إلى حد ما. إنه يعرف مكان التسلل، ويقرأ ذلك جيدًا. هناك أشياء كثيرة لصنع مهاجم، وفي السيتي لديه بعض أفضل اللاعبين من حوله لتسجيل الأهداف. إنها حالة مثالية.