كرة القدم الأوروبية

دوري أبطال أوروبا..بروج ينتزع نقطة من أتليتكو مدريد ويبلغ دور الـ16 لأول مرّة

وصل كلوب بروج البلجيكي إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا (دور الـ16) للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله 0/0 مع أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء، مما ضمن له المركز الثاني على الأقل في المجموعة الثانية.

وأهدر أتليتيكو سلسلة من الفرص حيث مدد خطه الخالي من الانتصارات في المسابقة إلى ثلاث مباريات، لكن وصوله إلى دور الـ16 في الميزان قبل مباراتين، خصوصاً بعد فوز بورتو على ليفركوزن.

وشارك جريزمان كأساسي اليوم بعد توصل أتلتيكو وبرشلونة إلى اتفاق بشأن انتقاله الدائم، لكن المهاجم الفرنسي لم يستطع أن يمنح أصحاب الأرض الشرارة التي يحتاجونها في ملعب ميتروبوليتانو، حيث كان لديه واحدة من أفضل فرص الفريق التهديفية، لكنه لم يستطع الاستفادة منها.

كما اقترب أصحاب الأرض بتسديدة قريبة من ألفارو موراتا اصطدمت في وجه الحارس سيمون مينيوليه قبل أن تتجه بعيدًا، كما أخطأ ماثيوس كونها المرمى من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

جريزمان يصوم عن التهديف للمباراة التاسعة تواليا

لم يسجل جريزمان أي أهداف في تسع مباريات متتالية مع النادي والمنتخب منذ هدفه المتأخر في فوز أتليتيكو 2-1 على بورتو في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات في سبتمبر قبل أكثر من شهر.

كان كلوب بروج أحد مفاجآت دور المجموعات حتى الآن بثلاثة انتصارات متتالية، واحتاج إلى التعادل على الأقل لتكرار انجاز جنت بالوصول إلى دور الستة عشر في 2015-16، ليصبح ثاني نادٍ بلجيكي يصل إلى الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وتغلب بروج على أتلتيكو 2/0 في الجولة السابقة ليحقق فوزه الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي بين الفرق البلجيكية في المسابقة، متجاوزًا بذلك الرقم الذي حققه أندرلخت.

أتليتكو مدريد وكابوس الخروج من دور المجموعات

يحاول أتليتيكو مدريد تجنب الإقصاء في دور المجموعات لأول مرة منذ الموسم 2017-18، حيث وصل للأدوار الإقصائية في ثمانية مواسم من المواسم التسعة الماضية.

ويستضيف كلوب بروج في الجولة الخامسة بورتو البرتغالي، بينما يستضيف أتلتيكو مدريد نادي بايرن ليفركوزن الألماني، لتحديد معالم المجموعة والتعرف على المتأهلين لدور الـ 16.

ويحتل أتليتيكو مدريد المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق ست نقاط خلف البلجيكيين، ونقطتين عن بورتو الثاني، بينما يتقدم على باير ليفركوزن الذي خسر أمام النادي البرتغالي يوم الأربعاء بفارق نقطة واحدة.