كرة القدم الأوروبية

نابولي يجدد فوزه على أياكس ويبلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

واصل نابولي الإيطالي تألقه في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وضمن التقدم إلى الأدوار الإقصائية بفوزه على أياكس 2/4 في ملعب دييجو أرماندو مارادونا اليوم الأربعاء.

وضعت الأهداف المبكرة لهيرفينج لوزانو وجياكومو راسبادوري متصدر الدوري الإيطالي في المقدمة بشكل مريح بعد 16 دقيقة، وأضاف خفيشا كفاراتسخيليا ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد أن قلص ديفي كلاسن الفارق لأياكس.

أقدم النادي الهولندي على محاولة يائسة للعودة في النتيجة حيث سجل ستيفن بيرجوين ركلة جزاء في الدقيقة 83 ليعيد النتيجة إلى 3/2، لكن خطأ دفاعيًا مروعًا سمح لفيكتور أوسيميهن بتسجيل الهدف الرابع لنابولي في الدقيقة الأخيرة.

نابولي يلحق بريال مدريد ومان سيتي في دور الـ16

رفع نابولي بهذه النتيجة رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات، ما يعني أنه ضمن حصوله على المركز الثاني على الأقل في المجموعة الأولى، بعد أن سجل 17 هدفًا في أربع مباريات.

وحقق نابولي الإيطالي، فوزاً ساحقاً في مباراة الذهاب على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام بنتيجة 1/6، في أكبر هزائم نادي أياكس الهولندي التاريخية في المسابقات الأوروبية.

وانضم أصحاب الأرض بعد تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، الإلتحاق بأندية ريال مدريد، وكلوب بروج البلجيكي ومانشستر سيتي، المتأهلة في وقت سابق لدور الـ16 المقرر إقامته في فبراير 2023.