كرة القدم الأوروبية

ارسنال يفك عقدة ليفربول بفوز مستحق يسترد به صدارة البريميرليج

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ارسنال وليفربول في قمة مباريات اليوم الاحد 9 أكتوبر 2022 ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي اقيمت على ملعب طيران الإمارات.

فك ارسنال عقدة ليفربول بفوز مستحق ومثير 3-2 واسترد صدارة جدول ترتيب البريميرليج بعدما فقدها لأقل من 24 ساعة لصالح ملاحقه مان سيتي.

وضرب ارسنال عصفورين بحجر واحد كونه استعاد الصدارة من مانشستر سيتي الفائز على ساوثمبتون 4-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة، وأوقف سلسلة من أربع هزائم متتالية أمام ليفربول في الدوري الانجليزي.

وهو الفوز الثالث تواليا للفريق اللندني والثامن في الدوري هذا الموسم، فرفع رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي.

في المقابل، مني ليفربول بخسارته الثانية وفشل للمباراة الثالثة تواليا في تحقيق الفوز بعد تعادلين مخيبين امام جاره إيفرتون صفر-صفر وضيفه برايتون 3-3، فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع إلى المركز العاشر مع مباراة مؤجلة ضد تشلسي.

وبكر ارسنال بالتسجيل وتحديدا بعد 58 ثانية ومن أول هجمة عندما انتزع المدافع الفرنسي ويليام صليبا كرة من نونييس ومررها الى بن وايت ومنه الى ساكا في الجهة اليمنى، فانطلق ومررها الى النروجي مارتن أوديغارد فهيأها على طبق من ذهب إلى مارتينيلي المتوغل من الخلف داخل المنطقة ليتابعها داخل مرمى مواطنه أليسون بيكر.

وهو أسرع هدف لأرسنال على أرضه منذ هدف الهولندي روبن فان بيرسي في مرمى سندرلاند في تشرين الأول/أكتوبر 2011 بعد 29 ثانية، كما هو أسرع هدف للفريق اللندني في مرمى ليفربول في الدوري الممتاز حسب “أوبتا” للاحصائيات.

وكانت أول وأخطر فرصة لليفربول عندما مرر الدولي المصري محمد صلاح كرة خلف الدفاع الى نونييس المنطلق من الخلف، فسددها قوية بيمناه ابعدها الحارس آرون رامسدايل قبل أن يشتتها الدفاع (26).

وكاد صليبا يخدع حارس مرماه عندما قطع كرة لصلاح من الجهة اليمنى، بيد ان رامسدايل ابعدها بصعوبة (30).

ونجح نونييس في ادراك التعادل عندما استغل كرة على طبق من ذهب من دياس بعد كرة طويلة لترنت ألكسندر-أرنولد فشل المدافع البرازيلي غابريال في ابعادها، فتابعها بيمناه على يسار رامسدايل (34).

وهو الهدف الثاني لنونييس هذا الموسم بعد الأول في مرمى فولهام (2-2) في المرحلة الأولى.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة بإصابة جناحه الكولومبي لويس دياس فترك مكانه لفيرمينو (42).

ونجح ارسنال في التقدم مجددا اثر هجمة مرتدة قادها البرازيلي غابريال جيزوس ومنه الى مارتينيلي الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها عرضية تابعها ساكا غير المراقب داخل المرمى في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وبات مارتينيلي أصغر لاعب في صفوف أرسنال يسجل هدفا ويصنع آخر ضد ليفربول (21 عاما و113 يوما).

وساهم مارتينيلي في 10 أهداف للمدفعجية في مبارياته الـ14 الأخيرة (5 أهداف ومثلها تمريرات حاسمة).

وأجرى المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب تغييرا اضطراريا مطلع الشوط الثاني بإخراج ألكسندر-أرنولد المصاب والدفع بجو غوميز.

وأهدر أوديجارد فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من مارتينيلي فتوغل وسددها قوية زاحفة بين يدي أليسون (50).

ونجح فيرمينو في إدراك التعادل لليفربول عندما تلقى كرة رائعة من البرتغالي ديوغو جوتا خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة على يسار رامسدايل (53)، وهو الهدف السادس لفيرمينو هذا الموسم.

وأخرج كلوب صلاح والكاميروني جويل ماتيب ودفع بالبرازيلي فابينيو والفرنسي ابراهيما كوناتيه (69).

وحصل أرسنال على ركلة جزاء اثر عرقلة الإسباني تياغو ألكانتارا لجيزوس داخل المنطقة فانبرى لها ساكا بنجاح (76) مسجلاً هدفه الشخضي الثاني والثالث لفريقه.

مقالات ذات صلة