كرة القدم الإفريقية

كرة يد..الترجي يتفوق على الافريقي بفارق 8 ويبلغ نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

تعرف على نتيجة مباراة الترجي والافريقي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لليد. التي أقيمت على صالة مدينة الحمامات التونسية، اليوم الجمعة 7 اكتوبر 2022.

أطاح نادي الترجي تحت قيادة مدربه المصري «باسم السبكي» بغريمه التقليدي «النادي الافريقي» من الدور نصف النهائي، بهزيمته بفارق 8 أهداف بنتيجة 30-22، ليترشح إلى النهائي لمواجهة أحد قطبي كرة اليد المصري «الاهلي والزمالك».

ويُعد هذا النهائي هو الثالث لفريق الترجي في أقل من شهرين، حيث فاز في نهائي كأس تونس المُعاد على الافريقي، كما انتصر في نهائي البطولة العربية للأندية أمام الزمالك.

وتفوق الترجي بأكثر من هدف على مدار الشوط الأول من مباراته امام الافريقي بهجمات سريعة ورميات قوية من على قوس منطقة جزاء الخصم، لينجح في انهاء الشوط لصالحه بفارق 4 أهداف بنتيجة 15-11.

وعاد الافريقي إلى أجواء المباراة خلال الدقائق الثلاث الأخيرة من الشوط الأول بسبب تعرض أحد لاعبي الترجي لإيقاف لمدة دقيقتين.

واستمر تقدم الترجي في النتيجة مع بداية الشوط الثاني، لينجح في توسيع الفارق إلى 5 أهداف في الدقيقة 44 من المباراة.

وتميز دفاع الترجي في قطع الكرات من لاعبي الافريقي بممارسة الضغط العالي المبكر بعيدًا عن قوس المنطقة منذ بداية الشوط الثاني، وتسببت هذه الاستراتيجية في العديد من المرتدات التي انتهت بتسجيل الترجي للاهداف.

وخطفت الكرة من نجم الافريقي «رامي حمام» في الدقيقة 49 لترتد الهجمة ويسجل الترجي هدف توسيع الفارق إلى 7 أهداف لتصبح النتيجة إلى 23-16، ليطلب النادي الافريقي «محمد المسعودي» وقت مستقطع لحل الأزمة التي يمر بها فريقه خلال الشوط الثاني.

وطلب المدير الفني المصري لنادي الترجي «باسم السبكي» من لاعبيه، ضرورة التحلي بالصبر والاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن في الهجمات، وهو ما تم تنفيذه بعد بعد انتهاء الوقت المستقطع ليسجل الفريق الهدف 24، ويتسع الفارق لـ 8 في الدقيقة 50، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ووصل فارق الاهداف لـ 9 عن طريق رمية جزاء نفذها «أسامة البوغانمي» في الدقيقة 55، قبل أن يتعرض لايقاف لمدة دقيقتين، وبعدها طلب المدير الفني لنادي الترجي وقت مستقطع، وخلاله أوصى لاعبيه بضرورة التمادي في الاستحواذ بالكرة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة حتى لو اشار الحكم بلعب سلبي.

وتصدى حارس مرمى الافريقي التونسي «مطيع إمام» لتسديدة قوية في الدقيقة 56 لترتد الهجمة ويسجل الافريقي منها الهدف ال20 ، ليصبح الفارق 7 اهداف، لكن الترجي رد بعدها بالهدف 28 بطريقة مذهلة عن طريق الجناح الأيمن.

وفور عودته من ايقاف الدقيقتين، سجل أسامة البوغانمي، لينتهي اللقاء بنتيجة 30-22 لصالح الترجي.

بدأت مباراة ديربي تونس بين الترجي والافريقي في تمام الساعة 15:00 بتوقيت العاصمة تونس، 14:00 جرينيتش، 16:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 السعودية.

وتأهل الترجي للنهائي لمواجهة الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين الاهلي والزمالك، حيث سيتواجه الثنائي المصري في وقت لاحق من مباريات اليوم الجمعة على نفس الملعب «الحمامات».

انتهت آخر مواجهة جمعت النادي الافريقي بغريمه التقليدي الترجي يوم 25 سبتمبر 2022، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس، وانتهت بفوز الترجي بنتيجة 28-22 ليعبر إلى النهائي ويهزم الزمالك ويترشح إلى نهائيات كأس العالم للأندية في السعودية.

ولعب الترجي ضد الافريقي 4 مباريات منذ بداية عام 2022، بواقع مباراتين في دوري النخبة التونسي لكرة اليد، ومباراة في نهائي كأس تونس، بالاضافة لمباراة البطولة العربية للأندية.

انتصر المكشخ على ابناء باب جديد في الجولة 5 من مجموعة التتويج بالدوري التونسي بنتيجة 33-32 خلال مارس الماضي، وفي المباراة الثانية نهاية شهر ابريل فاز الافريقي 33-32.

وخلال نهائي بطولة كأس تونس، أوقف اللعب بعد التعادل 5-5 يوم 11 مايو الماضي، ليتم اعادة المباراة يوم الثالث من سبتمبر، وشهد اللقاء تفوق الترجي 33-27 ليتوج بلقب البطولة.