انتقالات المدربينكرة القدم الأوروبية

كلوب يشبه أزمة ليفربول بالصعوبات التي واجهت كريستيانو وميسي

شبّه المدير الفني الألماني يورجن كلوب، أزمة الثقة التي يعيشها فريقه ليفربول، بالصعوبات التي واجهت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فاز ليفربول بثلاث مباريات فقط هذا الموسم، ويحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادله 3/3 مع برايتون يوم السبت.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الاثنين بخصوص أزمة ليفربول: هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي في قمة ثقته؟ هذا يحدث لنا جميعًا. ليونيل ميسي الموسم الماضي [في باريس سان جيرمان ] – نفس الشيء تقريبًا.

وأوضح: عليك أن تتخذ خطوة في الاتجاه الصحيح وعندما تكون جاهزًا، ستعود … علينا التحلي بالصبر مرة أخرى لفعل الشيء الصحيح وبعد ذلك سنكون بخير مرة أخرى.

وأضاف كلوب أن شباك ليفربول استقبلت الكثير من الأهداف بطرق مماثلة هذا الموسم، وأنهم بحاجة إلى العودة إلى الأساسيات.

ماذا قال كلوب عن دفاع ليفربول؟

اشتهر فريق كلوب بأسلوبه في الضغط العالي، والذي ساعد ليفربول على المنافسة على البطولات الأربعة في الموسم الماضي، لكن زملاء فيرجل فان دايك تلقوا الكثير من الأهداف هذا الموسم، وحافظوا على شباكهم نظيفة مرة واحدة في جميع المسابقات.

وقال كلوب بهذا الشأن: عندما تكتشف مشكلة وتعتقد أن لديك الحل، فإنك تتوقع أن يكون الحل فوريًا ومؤثرًا، وهذا ليس هو الحال أبدًا في كرة القدم.

وزاد: لقد تلقينا أهدافًا مماثلة الآن، لقد مروا بنفس الفجوات. المشكلة التي نواجهها هي طريقة للدفاع بشجاعة… عندما لا يكون توقيت دفاعنا مثاليًا، فنحن مكشوفون جدًا. لذا نعم، نحن يجب أن نكون أكثر إحكاما.

وختم بالقول: الدفاع فن، وقد نجحنا جيدًا حقًا لفترة طويلة. ولكن مع عدم نجاحه، تدرك أنه يتعين عليك العودة إلى الأساسيات … لا يمكننا دائمًا البدء من جديد. إذا استطعنا مساعدة الأولاد بطرق للدفاع بشكل مختلف، علينا القيام بذلك.

مقالات ذات صلة