كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتخطي عقبة مايوركا وانتزاع صدارة الليجا

واصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التألق، وقاد برشلونة لتخطي عقبة مايوركا بهدف نظيف ضمن مباريات السبت 1-10-2022 في الجولة 7 من الدوري الإسباني.

كان ريال مايوركا الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة، لكن الحارس الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن كان في الموعد، وساعد البلوجرانا على حسم نتيجة المباراة.

وسافر برشلونة إلى جزيرة مايوركا منقوصاً من خدمات قلبي الدفاع جوليس كوندي ورونالد أراوخو الغائبين عن المباراة بسبب الإصابة، بجانب الهولنديين فرينكي دي يونج وممفيس ديباي.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 بعد مجهود فردي مميز، ليرفع رصيده في الدوري إلى 8 أهداف.

ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام مع برشلونة

أصبح ليفاندوفسكي، الذي انضم إلى برشلونة قادماً من بايرن ميونيخ الألماني في سوق الانتقالات الصيفية 2022، أول لاعب يسجل في 6 جولات متتالية من الليجا الإسبانية، منذ رود فان نيستلروي مع ريال مدريد في موسم 2006-07.

كما أصبح الهداف البولندي أول لاعب يسجل ثمانية أهداف في أول سبع مباريات له في الدوري الإسباني، منذ الإيطالي كريستيان فييري مع أتليتكو مدريد في عام 1997.

وانتزع برشلونة بهذا الفوز، صدارة جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي يستضيف أوساسونا يوم الأحد بهدف استعادة الصدارة.

ويحتل ريال مايوركا الذي يقوده المدير الفني السابق للمنتخب المصري خافيير أجيري، المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد ثماني نقاط من سبع مباريات.