اقتصاد

بعد كوارث بارتوميو..ما خطة أليماني لمعالجة فاتورة أجور برشلونة؟

كانت فاتورة الأجور في برشلونة موضوع نقاش شبه مستمر في السنوات الأخيرة، حيث لاتزال مرتفعة، رغم التدابير الكبيرة لخفض تكاليفها وزيادة الإيرادات.

لا تزال الشائعات تشير إلى أن الرقم المثالي للموسم المقبل، سيكون حوالي 400-450 مليون يورو في برشلونة، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا، مقارنة بالرقم الحالي البالغ 610 مليون يورو.

ويأمل برشلونة أن يساعد تعديل الرواتب من مدير كرة القدم ماتيو أليماني في معالجة الإرتفاع، حيث قام الرجل الابرز في إدارة جوان لابورتا بتعديل طريقة صياغة العقود، حسب منصة ريليفو الإسبانية.

ما هي صيغة الرواتب الجديدة في برشلونة؟

في السابق تحت قيادة جوسيب ماريا بارتوميو، لم يتم احتساب الإصابات في العقود، وكان من الممكن أن يحصل اللاعبون على الحوافز طالما كانوا في قائمة المباريات التي كانوا متاحين لها.

وهذا يعني أن لعب مباراة واحدة من أصل خمسة، سيظل يُحتسب مشاركة بنسبة %100، حتى لو أصيب اللاعب المعني للأربع مباريات الأخرى، ما كلف برشلونة غاليا في عقود أمثال عثمان ديمبيلي، صامويل أومتيتي، وفيليب كوتينيو.

في تجديد العقود والتوقيعات منذ ذلك الحين، قام أليماني بحساب المباريات التي يغيب عنها اللاعب بسبب الإصابة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الحوافز.

يجب أن يوفر هذا الإجراء على البلوجرانا، مبلغًا كبيرًا من المال إذا اضطروا للتعامل مع الإصابات طويلة الأجل، كما هو الحال مع رونالد أراوخو.

كما ورد سابقًا، سعى أليماني إلى إصلاح أسلوب التفاوض في برشلونة، وجمع العقود المحفزة، بدلاً من الأموال المضمونة، ما سيساعد على تخفيض فاتورة الأجور في النادي الكتالوني.