سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

كابوس “القاضية ممكن” مستمر..محمود علاء يبحث عن عرض للرحيل بعد فرمان فيريرا

لازال محمود علاء لاعب نادي الزمالك يعاني من أثار مباراة نهائي القرن التي خسرها الفارس الأبيض أمام الاهلي في 27 نوفمبر 2020 بنهائي بطولة دوري ابطال افريقيا وهي النسخة الأشهر في تاريخ البطولة القارية حتى الآن، والتي جمعت قطبي الكرة المصرية على استاد القاهرة الدولي.

ونجح المارد الاحمر في خطف الأميرة الافريقية في الدقائق الأخيرة من الزمالك بهدف من تسديدة قوية لصانع الالعاب محمد مجدي افشة، وهي اللقطة الأشهر في تاريخ الديربي العربي الكبير، والتي سُميت بعد ذلك بـ«القاضية ممكن» بسبب التعليق الشهير للمعلق التونسي عصام الشوالي في قنوات بي ان سبورتس.

القاضية ممكن قضت على علاء

محمود علاء كان أحد اللاعبين الذين تأثروا بخسارة هذه المباراة، خصوصا أن الخطأ الدفاعي الغير مقصود الذي ارتكبه في تلك المباراة، كان وراء هدف افشة، بعدما أخطأ مدافع الزمالك في تشتيت الكرة، بعدما لعبها برأسه، لتسقط على حدود منطقة الجزاء، ويتسلمها صانع العاب الاهلي ويسددها بكل قوة لتسكن الشباك.

قبلها، شهدت تلك الفترة مناوشات عديدة بين جمهور الاهلي ومحمود علاء، والذي كان دائمًا يثير الجدل ببعض اللقطات سواء فيديو أو صور عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتأثر اللاعب نفسيا بدرجة كبيرة، ولم يقدم المستوى المأمول منذ تلك الفترة.

إلى مقاعد البدلاء

بعدما تولى جوسفالدو فيريرا مسئولية الزمالك في شهر مارس الماضي، لاحظ أخطاء محمود علاء المتكررة، ليقرر جلوسه بديلًا والدفع بالصاعد حسام عبد المجيد بدلا منه، وبجواره محمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش.

وخرج علاء من حسابات فيريرا تمامًا، ثم قام بعد ذلك بإبلاغ امير مرتضى منصور بأنه ليس في حاجة لجهوده، وأنه يتمنى له التوفيق مع أي نادٍ آخر، خصوصًا أنه لن يقدم الاضافة المطلوبة مع الزمالك في الموسم القادم.

البحث عن عرض للرحيل

حاول محمود علاء طيلة الفترة الماضية البحث عن عرض احترافي خارج مصر، لكن تراجع مستواه كان سببًا في ابتعاد معظم الاندية الخليجية عن التعاقد معه.

وقال مصدر مقرب من علاء، أنه تلقى بعض   العروض المحلية من أبرزها عرضين من الاسماعيلي والاتحاد السكندري، ولازال يفاضل بين بعض العروض.

وأصبح علاء ضحية من ضحايا هدف «القاضية ممكن» حيث حاول الانضمام لنادي بيراميدز وعرض نفسه عليهم لكن النادي السماوي رفض وأبلغ وكيل اللاعب بأنه لديه العديد من المحترفين المميزين في خط الدفاع وليس في حاجة لجهوده.

فيما غرد الاعلامي احمد شوبير عبر حسابه على تويتر، قائلا: «محمود علاء يحسم موقفه اليوم من عروض الاعاره امامه 4 عروض داخليه يفاضل بينها»

مقالات ذات صلة