بالفيديو..سويسرا تصعق اسبانيا بثنائية في دوري الامم الاوروبية

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة اسبانيا وسويسرا اليوم السبت 24-9-2022 في الجولة الخامسة من دوري الامم الاوروبية موسم 2023/2022.

صعقت سويسرا مضيفتها إسبانيا 2-1 بفضل ثنائية «مانويل أكانجي وبريل إمبولو» لتفقد صاحبة الأرض صدارة المجموعة الأولى بالمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

وتوقف رصيد وصيفة حاملة اللقب في موسم 2022/2021 عند ثماني نقاط في المركز الثاني خلف البرتغال التي قفزت للصدارة بعشر نقاط بتغلبها 4-صفر على التشيك في العاصمة براغ.

وتستطيع البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو التأهل للدور قبل النهائي لو تعادلت على أرضها مع إسبانيا التي لا بديل أمامها سوى الفوز في مدينة براجا البرتغالية ليلة الثلاثاء المقبل.

وتحتل سويسرا المركز الثالث بست نقاط متفوقة بنقطتين على التشيك. ويلتقي المنتخبان يوم الثلاثاء في مواجهة تفادي الهبوط للمستوى الثاني.

وافتتح أكانجي – المنتقل حديثًا لصفوف مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند- التسجيل لسويسرا أمام اسبانيا بضربة رأس من ركلة ركنية في الدقيقة 21.

لكن ظهير برشلونة «جوردي ألبا» أدرك هدف التعادل لإسبانيا بتسديدة قوية بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 65.

بعد ذلك بثلاث دقائق فقط حسم المهاجم الاسمر الشهير «إمبولو» الفوز لصالح الساعات السويسرية عندما هز الشباك من مدى قريب بعد ركلة ركنية.

وبحث منتخب سويسرا عن الفوز للتقدم إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصنيف الأول، والدخول في منافسة على الصدارة أو المركز الثاني للنجاة من الهبوط إلى المستوى الثاني.

وجمع فريق المدرب «مرات ياكين» 3 نقاط فقط في الأربع جولات الماضية من فوز مفاجيء حققه على البرتغال في الجولة الرابعة، بعدما خسر أمام إسبانيا والتشيك والبرتغال.

وشهدت آخر مواجهة، فوز اسبانيا بهدف دون رد على ملعب «دي جينيف» في العاصمة السويسرية ببداية شهر يونيو الماضي.

وتعاني إسبانيا بصفة مستمرة أمام سويسرا منذ لقاءهما في دور مجموعات كأس العالم 2010 حتى الآن.

وكانت سويسرا المنتخب الوحيد الذي نجح في هزيمة اسبانيا خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010.

واستطاعت سويسرا التعادل في مناسبتين من بعد فوزها على اسبانيا في المونديال، الأولى وديًا عام 2018 بنتيجة 1/1، وتكررت نفس النتيجة في ربع نهائي يورو 2020، قبل أن تفوز اسبانيا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

واكتفى المنتخب الاسباني بفوزين فقط أمام سويسرا ضمن منافسات دوري الامم الاوروبية 2020 و2022 بنفس النتيجة (1-0).