كرة القدم الأوروبية

بدء مراسم تشييع جثمان الملكة اليزابيث الثانية في العاصمة الانجليزية لندن

تعرف على تفاصيل مراسم تشييع جثمان الملكة اليزابيث الثانية، ملكة انجلترا، اليوم الاثنين الموافق 19-9-2022، في العاصمة البريطانية لندن.

نقلت قناة BBC البريطانية مراسم تشييع جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بدءً من كنيسة “وستمنستر آبي” التي وصلها الملك تشارلز الثالث وأعضاء الأسرة المالكة صباح اليوم الاثنين مع مئات من قادة العالم والمسؤولين، لحضور القداس الأخير.

وشارك مئات الآلاف من الأشخاص المحتشدين في شوارع لندن، فضلا عن متابعة الملايين حول العالم مسيرة النعش الملكي، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة في تاريخ البلاد الحديث.

ووضع التابوت، المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالعلم الملكي مع التاج الإمبراطوري، على عربة مدفع، وتم سحبه من طرف أفراد من القوات البحرية إلى كنيسة وستمنستر.

وقالت صحيفة جارديان البريطانية إن نقل النعش من قصر إلى كنيسة ويستمنستر استغرق 8 دقائق، حيث حُمل على عربة يجرها 142 من جنود البحرية.

ونقل نعش الملكة إليزابيث الثانية من الكنيسة إلى قوس ولينغتون، ليُنقل بعدها إلى وندسور حيث ستُدفن لاحقا بجوار الأمير فيليب الذي جمعها به رباط الزواج على مدى 73 عاما.

وسيمثل ذلك نهاية فترة الحداد في أنحاء بريطانيا، على الرغم من أن حداد الأسرة المالكة سيستمر 7 أيام أخرى بعد التشييع.

وكانت الملكة اليزابيث الثانية – التي تشجع نادي ارسنال – فارقت الحياة في الثامن من سبتمبر عن عمر ناهز 96 عاما، وذلك بعد 70 عاما من توليها العرش.

وألقى الرئيس الأميركي جو بايدن -برفقة زوجته- النظرة الأخيرة على جثمان الملكة، كما سجل كلمة في سجل التعازي إضافة إلى زعماء وقادة دول.

بث مباشر..جنازة الملكة اليزابيث الثانية من العاصمة الانجليزية لندن
بث مباشر..جنازة الملكة اليزابيث الثانية من العاصمة الانجليزية لندن

مقالات ذات صلة