كرة القدم الآسيوية

لبنان تسقط بالاربعة امام طاجيكستان في تصفيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة لبنان وطاجيكستان، اليوم الجمعة 16-9-2022، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا المقرر إقامتها العام المقبل في أوزبكستان.

سقط منتخب لبنان بنتيجة 4-0 امام مستضيفه طاجيكستان على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن منافسات المجموعة التاسعة التي تضم ايضًا، سنغافورة وكمبوديا.

وسجل رباعية منتخب طاجيكستان تحت 20 عامًا امام لبنان اليوم، كل من، مهروبون كريموف في الدقيقة 14، وفتح الله اوليمزودا 44، واحرز البديل عبد الفتاح خودودزودا ثنائية في الدقيقتين 85 و90+1.

وأكمل المنتخبين المباراة بعشرة لاعبين، حيث تعرض لاعب منتخب لبنان محمد الموسوي للطرد في الدقيقة 74، وطُرد فتح الله اوليمزودا في نفس الدقيقة من جانب المنتخب الطاجيكي.

في حين تعادلت سنغافورة مع كمبوديا في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، والتي أقيمت اليوم في وقت مبكر على نفس الملعب -الجمهورية المركزي- في مدينة دوشانبي.

وتجمد رصيد منتخب لبنان عند 3 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بعدما دخل اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة حصدها من امام سنغافورة في الجولة الأولى.

بينما أصبح في رصيد سنغافورة نقطتين من مباراتين، وحصدت كمبوديا نقطة واحدة من مباراتين ايضًا.

وتحسم بطاقة التأهل عن المجموعة في الجولة الأخيرة، حيث تواجه لبنان نظيرتها سنغافورة يوم الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر 2022، وتلتقي طاجيكستان مع كمبوديا في نفس اليوم.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف