أهدافكرة القدم الأوروبية

صلاح وماتيب يقودان ليفربول لانتصار ثمين على اياكس بدوري الابطال

شاهد فيديو اهداف لقاء ليفربول واياكس اليوم الثلاثاء 13-9-2022 ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري ابطال اوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفليد روود.

اقتنص ليفربول الانجليزي فوزا مثيرا من ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

افتتح ليفربول بوابة التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق النجم المصري (محمد صلاح) بتصويبة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بصناعة من البرتغالي (دييجو جوتا).

وفي الدقيقة 27 نجح اياكس في تدارك التعادل بجملة من جهد جماعي رائع حيث وصلت الكرة للاعب ستيفن بيرجوين في وضع جيد للتسديد لكنه مرر لزميله الغاني (محمد قدوس) الذي تعامل بشكل جيد وتفوق على حارس المرمى بتسديدة دقيقة ارتدت من داخل القائم الأيسر.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة خطف المدافع الكاميروني جويل ماتيب هدف الفوز القاتل لليفربول بضربة رأسية.

واستعاد ليفربول وصيف النسخة الماضية، إتزانه في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته القاسية على ملعب مضيفه نابولي 4-1 في الوقت الذي خسر فيه أياكس بعد فوزه في الجولة الأولى على ضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي 4 /صفر.

ويمتلك أياكس ونابولي وليفربول ثلاث نقاط ولكن بمقدور نابولي أن ينفرد بالصدارة من خلال المواجهة التي تجمعه غدا الأربعاء بجلاسكو.

وقرر المدرب الألماني يورجن كلوب الاعتماد على المهاجم البرتغالي العائد من الإصابة ديوجو جوتا في تشكيلة ليفربول الاساسية امام اياكس الليلة مفضلًا إياه على صاحب الصفقة القياسية الأوروجوياني داروين نونيز.

دخل ليفربول مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس، فابينيو، تياجو الكانتارا، هيرفي إليوت، لويس دياز، ديوجو جوتا، محمد صلاح.

مقالات ذات صلة