كرة القدم الأوروبية

ماذا حدث في اليوم الاول من الجولة الثانية بدوري ابطال اوروبا؟

تعرف على نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 13-9-2022 في “الجولة الثانية” من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2022-23. وأهمها على الإطلاق بين بايرن ميونخ وبرشلونة.

احتفل النجم الألماني وهداف نادي بايرن ميونخ «توماس مولر» بعيد ميلاده الـ 33 اليوم الثلاثاء بتحقيق الفوز على برشلونة 2-0، إلا أنه فشل في هز شباك شتيجن في اللقاء الذي احتضنه ملعب آليانز آرينا.

ويمثل توماس مولر كابوسًا حقيقيًا بالنسبة لبرشلونة، حيث يتصدر قائمة الهدافين في المواجهات المباشرة بين البايرن والبرسا. فيكفي القول أنه أحرز ضعف ما أحرزه ليونيل ميسي في مواجهاته لبايرن، وكذلك روبرت ليفاندوفسكي، فقد سجل 8 أهداف دفعة واحدة.

انطلقت مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت القاهرة. ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك فيكتوريا بلزن التشيكي وانتر ميلان الايطالي.

وفشل برشلونة في مُنافسة بايرن ميونخ على صدارة المجموعة حتى بعد التدعيمات التي قام بها رئيسه جوان لابورتا خلال الميركاتو الصيفي 2022، بضم 7 لاعبين في مقدمتهم ليفاندوفسكي ورافينيا وماركوس ألونسو وفرانك كيسي.

وخاض ليفربول أول اختبار على ملعبه في دوري الابطال هذا الموسم عندما استقبل أياكس أمستردام على ملعب آنفيلد روود، قبل أن يهزمه بهدفين لهدف بقيادة محمد صلاح وتياجو ألكانتارا.

وبهذه النتيجة يعوض الريدز السقوط الحر الذي تعرض له أمام نابولي في الجولة الافتتاحية على ملعب دييجو آرماندو مارادونا بأربعة أهداف لهدف في الليلة التي شهدت ميلاد نجم جديد في سماء الكرة الأوروبية، الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا.

نتائج مباريات اليوم 13 سبتمبر في دوري ابطال اوروبا

المجموعة الفريق المضيف الضيف النتيجة
C فيكتوريا بلزن – التشيك انتر ميلان – ايطاليا 2/0
D سبورتينج لشبونة – البرتغال توتنهام – انجلترا 0/2
A ليفربول – انجلترا اياكس – هولندا 1/2
B باير ليفركوزن – المانيا اتلتيكو مدريد – اسبانيا 0/2
B بورتو – البرتغال كلوب بروج – بلجيكا 4/0
C بايرن ميونخ – المانيا برشلونة – اسبانيا 0/2
D مارسيليا – فرنسا آينتراخت فرانكفورت -المانيا 1/0

مقالات ذات صلة