الأخبار الرياضية

شفيونتيك تقهر أنس جابر في نهائي بطولة US open أمريكا المفتوحة 2022

قهرت البولندية إيجا شفيونتيك منافستها التونسية أنس جابر بهزيمتها 2-0 في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة US open لعام 2022. مساء السبت الموافق 10-9-2022.

وتفوقت اللاعبة البولندية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 أشواط مقابل شوطين للتونسية، واستغرقت المجموعة 31 دقيقة فقط، حيث بدا التوتر والتسرع على أنس جابر رغم البداية المميزة لها حيث كانت تشير النتيجة لـ 3 أشواط مقابل شوطين لصالح إيجا.

وواصلت إيجا شفيونتيك التأكيد على استعدادها للمواجهة بشكل أفضل، بتقدمها في نتيجة المجموعة الثانية بـ 3 أشواط مقابل شوط واحد لأنس التي قاومت كثيرًا لتعديل النتيجة.

استغرقت الاربع أشواط الأولى من المجموعة الثانية 30 دقيقة – نفس مدة المجموعة الاولى كاملة -.

وتمكنت أنس جابر – وسط تعاطف كبير من الجمهور الأمريكي – من التعادل في نتيجة الاشواط 4-4، لتشعل المواجهة أكثر من أي وقت مضى.

وعاودت إيجا شفيونتيك تفوقها بشوط خامس وسادس، مقابل تفوق أنس في شوط واحد، لتصبح النتيجة 6-5، وتتحول المجموعة لشوط فاصل، إذا غلبت فيه الأفضلية لشفيونتيك يُعلن فوزها بالمباراة ولقب البطولة.

لكن لحسن الحظ حافظت أنس جابر على هدوء أعصابها وثباتها الانفعالي، ما قادها لتعديل النتيجة 6/6، لتتجه المجموعة بعدها بل المباراة ككل لشوط حاسم (Time Break).

وخلال التايم بريك، مانت تتقدم إيجا بصفة مستمرة وتتعادل أنس، حتى ذهبت الافضلية لأنس بنتيجة 5-4، لكن إيجا عدلت النتيجة وتفوقت بعدها بنقطتين لتفوز بالمجموعة بنتيجة 7-6، وتتوج بلقب البطولة للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

بدأت مقابلة النجمة التونسية أنس جابر – المصنفة الخامسة عالميًا – أمام النجمة البولندية إيجا شفيونتيك – المصنفة الأولى عالميًا – عند الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش. 22:00 مصر، 23:00 السعودية.

واستضاف ملعب آرثر أشي في مدينة نيويورك نهائي الحلم بالنسبة للاعبة العربية التونسية الطامحة لتعويض خسارتها لنهائي بطولة ويمبلدون 2022 في شهر يوليو الماضي أمام الكازاخستانية «ريباكينا».

بلغت أنس جابر نهائي بطولة أمريكا المفتوحة بعد تجاوزها لعقبة الفرنسية كارولين جارسيا في الدور نصف النهائي بنتيجة مجموعتين دون رد، في اللقاء الذي استمر لمدة ساعة وسبع دقائق في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الخميس الموافق 8 سبتمبر.

أما المصنفة الأولى على العالم «شفيونتيك» فقد هزمت المصنفة السادسة البيلاروسية «آرينا سابلينكا» بمجموعتين مقابل مجموعة، واستمر اللقاء لساعتين و13 دقيقة في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الجمعة التاسع من سبتمبر.

وسبق لأنس جابر مواجهة شفيونتيك في 4 مباريات سابقة، الأولى بنهاية شهر يوليو 2019، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة واشنطن، وفازت النجمة البولندية 2-1، وفي اللقاء الثاني بينهما انتقمت أنس جابر وفازت 2-1 يوم 5 يوليو 2021 في دور الـ 16 من بطولة ويمبلدون.

وفي بطولة سنسيناتي للماسترز في الولايات المتحدة الأمريكية بشهر اغسطس 2021، واصلت أنس جابر تفوقها على شفيونتيك بهزيمتها 2-0 ضمن مباريات الدور ربع النهائي.

ونجحت شفيونتيك في رد اعتبارها من أنس جابر والتعادل معها في عدد مرات الفوز، حينما هزمتها في نهائي بطولة روما 2022 بمجموعتين دون مقابل.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة