الأخبار الرياضية

شاهد فيديو ملخص مباراة أنس جابر وإيجا شفيونتيك في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

شاهد فيديو ملخص مباراة التونسية أنس جابر ضد البولندية إيجا شفيونتيك في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة US open. التي أقيمت مساء السبت الموافق 10-9-2022.

فازت إيجا شفيونتيك بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وللمرة العاشرة في تاريخ مشاركات اللاعبات الأوروبيات في المسابقة منذ عام 2003، وذلك بعد تغلبها على التونسية المتألقة «أنس جابر» بمجموعتين دون رد.

تفوقت اللاعبة البولندية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 أشواط مقابل شوطين للتونسية، واستغرقت المجموعة 31 دقيقة فقط، حيث بدا التوتر والتسرع على أنس جابر رغم البداية المميزة لها حيث كانت تشير النتيجة لـ 3 أشواط مقابل شوطين لصالح إيجا.

وواصلت إيجا شفيونتيك التأكيد على استعدادها للمواجهة بشكل أفضل، بتقدمها في نتيجة المجموعة الثانية بـ 3 أشواط مقابل شوط واحد لأنس التي قاومت كثيرًا لتعديل النتيجة.

استغرقت الاربع أشواط الأولى من المجموعة الثانية 30 دقيقة – نفس مدة المجموعة الاولى كاملة -.

وتمكنت أنس جابر – وسط تعاطف كبير من الجمهور الأمريكي – من التعادل في نتيجة الاشواط 4-4، لتشعل المواجهة أكثر من أي وقت مضى.

وعاودت إيجا شفيونتيك تفوقها بشوط خامس وسادس، مقابل تفوق أنس في شوط واحد، لتصبح النتيجة 6-5، وتتحول المجموعة لشوط فاصل، إذا غلبت فيه الأفضلية لشفيونتيك يُعلن فوزها بالمباراة ولقب البطولة.

لكن لحسن الحظ حافظت أنس جابر على هدوء أعصابها وثباتها الانفعالي، ما قادها لتعديل النتيجة 6/6، لتتجه المجموعة بعدها بل المباراة ككل لشوط حاسم (Time Break).

وخلال التايم بريك، مانت تتقدم إيجا بصفة مستمرة وتتعادل أنس، حتى ذهبت الافضلية لأنس بنتيجة 5-4، لكن إيجا عدلت النتيجة وتفوقت بعدها بنقطتين لتفوز بالمجموعة بنتيجة 7-6، وتتوج بلقب البطولة للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

جدير بالذكر مواجهة أنس جابر لشفيونتيك في 4 مباريات سابقة قبل مباراة اليوم. الأولى بنهاية شهر يوليو 2019، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة واشنطن، وفازت النجمة البولندية 2-1، وفي اللقاء الثاني بينهما انتقمت أنس جابر وفازت 2-1 يوم 5 يوليو 2021 في دور الـ 16 من بطولة ويمبلدون.

وفي بطولة سنسيناتي للماسترز في الولايات المتحدة الأمريكية بشهر اغسطس 2021، واصلت أنس جابر تفوقها على شفيونتيك بهزيمتها 2-0 ضمن مباريات الدور ربع النهائي.

ونجحت شفيونتيك في رد اعتبارها من أنس جابر والتعادل معها في عدد مرات الفوز، حينما هزمتها في نهائي بطولة روما 2022 بمجموعتين دون مقابل.

مقالات ذات صلة