كرة القدم الأوروبية

نابولي يفضح نقاط ضعف ليفربول برباعية مع الرأفة في افتتاح دوري ابطال اوروبا

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة ليفربول ضد نابولي ضمن مباريات اليوم الاربعاء 7 سبتمبر 2022 في الجولة الاولى من مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2022-2023، والمقامة على ملعب دييجو ارماندو مارادونا في ايطاليا.

فضح نابولي نقاط ضعف ضيفه ليفربول وأكتسحه برباعية مع الرأفة مقابل هدف في افتتاح جولات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، وبذات المجموعة فاز اياكس الهولندي على رينجرز الاسكتلندي 4-صفر.

ونجح الفريق الإيطالي في تكريس عقدة ملعب “سان باولو” للفريق الإنجليزي، حيث حقق على ليفربول الفوز الثالث على التوالي في مواجهات الفريقين على هذا الملعب في منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق له تحقيق ذلك في موسمي 2018-19، 2019-20.

وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب نابولي، أملا في تسجيل هدف مبكر، وكان له ما أراد في الدقيقة الثالثة حينما احتسب الحكم ضربة جزاء بعدما لمس جيمس ميلنر لاعب ليفربول الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لينفذها بيوتر زيلنسكي بنجاح في شباك أليسون بيكر حارس مرمى الفريق الإنجليزي.

وبعد الهدف حاول ليفربول بقوة تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الفريق الإيطالي ومن خلفه الحارس أليكس ميريت، حالا دون حدوث ذلك.

واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 17 لصالح نابولي، بعد عرقلة تعرض لها النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي داخل منطقة الجزاء، لكن اللاعب ذاته أهدر ضربة الجزاء التي تصدى لها الحارس البرازيلي بيكر.

وجاءت المحاولة الوحيدة الخطيرة لليفربول في الدقيقة 30 عن طريق محمد صلاح، الذي سدد كرة لكن الحارس ميريت أمسك بالكرة بنجاح.

ونجح نابولي في تسجيل الهدف الثاني وتأكيد تفوقه في الشوط الأول، عن طريق فرانك أنجيسا الذي تبادل الكرة مع زيلنسكي، قبل أن ينفرد بمرمى بيكر ويضع الكرة في شباكه في الدقيقة 31.

واضطر لوشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي، إلى اجراء أول تغيير بشكل إضطراري في الدقيقة 40 بعدما أخرج مهاجمه النيجيري أوسيمين، ليحل بدلا منه جيوفاني سيميوني.

ولم تمر أربع دقائق على دخول سيميوني، حتى نجح في تسجيل الهدف الثالث لنابولي، بعد مجهود فردي رائع من زميله الجورجي كفيتشا كفارا الذي تلاعب بدفاع ليفربول من الجهة اليسرى ليمرر له الكرة أمام مرمى بيكر، ليضعها سيميوني في الشباك مباشرة.

دخل ليفربول مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: أليسون بيكر – ترينت اليكسندر ارنولد – جوميز – فان دايك – روبرتسون – هارفي ايليوت – فابينيو – جيمس ميلنر – محمد صلاح – روبيرتو فيرمينو – لويز دياز.

في المقابل بدء نابولي اللقاء بتشكيلة مكونة من: ميريت – لورينزو – رحماني – جاي – أوليفيرا – اجويسا – لوبتكا – بوليتانو – زيلينسكي – كفارتساخيليا – أوسيمين.

مقالات ذات صلة