كرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. اهلي حلب ضد الوحدة في نهائي كأس سوريا 2022

يخوض فريقا الوحدة واتحاد اهلي حلب نهائي كأس الجمهورية العربية السورية على صالة ناصح علواني بمدينة حماة السورية، بعد يومين فقط من ترشحهما على حساب الكرامة والجلاء في نصف النهائي الذي أقيم أول أمس الاثنين الخامس من سبتمبر.

سيُقام اللقاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت دمشق ومكة المكرمة، وتنقل على قناة سما سوريا الفضائية المفتوحة.

وانتصر فريق الوحدة على الجلاء بنتيجة 70-63 في نصف النهائي، علمًا بأنه بلغ هذه المرحلة عقب فوزه على الوثبة في الدور الأول يوم السبت الماضي.

وفاز نادي اتحاد اهلي حلب في الدور الأول على الجيش 66-60، ثم تخطى عقبة الكرامة بنتيجة 65-60.

وستحمل هذه المباراة بالنسبة لفريق «الوحدة» شعار رد الاعتبار من الخسارة التي مُني بها في نهائي كأس السوبر السوري أمام الاتحاد نهاية شهر أكتوبر 2021 بنتيجة 60-52.

وانتهت آخر مقابلة بين الفريقين بنتيجة 63-46 لصالح الاتحاد في إياب الدوري السوري لكرة السلة موسم 2021-2022.

وقرر فريق السلة في نادي أهلي حلب «الاتحاد» خوض مباراة نهائي كأس سوريا 2022 بعدما فَكرت إدارته في الانسحاب بسبب الأخطاء التحكيمية على مدار الـ 48 ساعة الماضية.

وناقشت إدارة اتحاد اهلي حلب فكرة الانسحاب من مباراة النهائي بسبب المشاكل التحكيمية في المباريات السابقة، لكن تم الإجماع على عدم الانسحاب في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

جدير بالذكر مواجهة الاتحاد لفريق الوحدة 12 مرة منذ بداية عام 2010 حتى الآن. فاز الاتحاد في 7 مواجهات منهم مقابل 5 لفريق الوحدة.

وسيقاتل نادي الوحدة في مباراة اليوم للخروج بلقب ينقذ موسمه، وكي يوقف قطار اتحاد اهلي حلب في حصد جميع البطولات السورية لكرة السلة منذ العام الماضي.

وانتهت آخر 5 مقابلات بفوز الاتحاد 3 مرات، بواقع فوزين في الدوري السوري وفوز في كأس السوبر السوري، مقابل فوزين للوحدة، بواقع فوز في الدوري وآخر في كأس السوبر.

مقالات ذات صلة