الأخبار الرياضية

الجزائر تُنهي المغامرة السعودية وتترشح لنهائي كأس العرب للناشئين

تعرف على تفاصيل لقاء الجزائر و السعودية في قمة مباريات اليوم الاثنين 5-9-2022 بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا.

بلغ المنتخب الجزائري نهائي البطولة بفوزه الصعب على السعودية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد مباراة ماراثونية.

وفشل المنتخبان في هز الشباك على مدار الـ 90 دقيقة التي لعبت في الوقت الأصلي للقاء، وسط حذر كبير للغاية من اللاعبين خوفًا من الخسارة، مع تألق ملموس من حارس مرمى الجزائر، ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

انطلقت مباراة منتخب الجزائر ضد منتخب السعودية في تمام الساعة 15:30 بتوقيت جرينيتش، 17:30 القاهرة، 18:30 مكة المكرمة، والرابعة والنصف عصرًا بالتوقيت المحلي للعاصمة الجزائرية.

وكان المنتخب الجزائري ترشح إلى المربع الذهبي على حساب جاره التونسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

وبهذه النتيجة يواصل ثعالب الصحراء مشوارهم المميز في هذه البطولة، حيث تمكنوا من حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال مرحلة دور المجموعات بهزيمة منتخبات «فلسطين والامارات والسودان».

على الجانب الآخر، بلغ المنتخب السعودي نصف النهائي بعد التغلب على العراق بنتيجة غير متوقعة قوامها 4 أهداف لهدف في لقاء ربع النهائي الذي أقيم يوم الجمعة 2 سبتمبر.

وتعافى الأخضر السعودي سريعًا من الخسارة الكارثية التي مُني بها أمام مصر في الجولة الأولى بنتيجة 3-0، فقد فاز بعدها على سوريا ولبنان ليرافق مصر إلى دور خروج المغلوب.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة