كرة القدم الأوروبية

في أول ظهور على سانتياجو برنابيو..ريال مدريد يفض شراكته مع بيتيس في صدارة الدوري الاسباني

تعرف على تفاصيل لقاء ريال مدريد ضد ريال بيتيس في الدوري الاسباني اليوم السبت 3 سبتمبر 2022. ضمن الجولة الرابعة، والأولى للنادي الملكي على ملعبه سانتياجو برنابيو في الموسم الكروي الجديد 2023-22.

فض ريال مدريد شراكته في صدارة الدوري الاسباني مع ريال بيتيس، عندما هزمه بنتيجة 1/2 في أول ظهور له هذا الموسم على ملعبه سانتياجو برنابيو الذي لا يزال يخضع للمزيد من الاصلاحات.

وانفرد النادي الملكي بالمركز الأول برصيد 12 نقطة (العلامة الكاملة) بفارق 3 نقاط عن ريال بيتيس الثاني المرشح للتراجع أكثر في جدول الترتيب إذا ما تمكنت أندية فياريال وبرشلونة من تحقيق نتائج ايجابية.

نجح فينسيوس جونيور في تسجيل هدف تقدم ريال مدريد عند الدقيقة 9 من انفراد صريح بحارس مرمى ريال بيتيس «روي سيلفا» بفضل تمريرة طولية أرسلها النمساوي دافيد ألابا.

واستغل النجم البرازيلي خروج متسرع من الحارس روي سيلفا على حافة منطقة الجزاء ليلمس الكرة لمسة ابداعية من فوقه ليودعها في المرمى.

وطالب ريال بيتيس في الدقيقة السادسة باحتساب ركلة جزاء لصالح نبيل فقير بحجة تعرضه للعرقلة من كارباخال داخل صندوق العمليات. لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وشهدت الدقيقة الـ 11 تغيير اضطراري في ريال بيتيس بخروج الفرنسي ذو الأصل الجزائري «نبيل فقير» بعد إصابته في العضلة الضامة، ليأخذ مكانه المهاجم البرازيلي لويس إنريكي القادم من فلومينينسي خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وعدل لاعب ريال مدريد الأسبق «سيرخيو كاناليس» نتيجة المباراة 1/1 بتسجيل هدف ريال بيتيس في الدقيقة 17 ، عن طريق تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة من بورخا إجلاسياس.

في بداية الشوط الثاني رد المقص الأيمن لحارس مرمى ريال بيتيس هدف مؤكد من تصويبة رائعة للنجم الكرواتي لوكا مودريتش.

وبعد انتصاف الوقت الاصلي للقاء (الدقيقة 65) تقدم ريال مدريد بالهدف الثاني عن طريق تسديدة بلمسة واحدة من الجناح البرازيلي «رودريجو جوس» بعد عرضية البديل “الاوروجوياني فيدي فالفيردي” من الرواق الأيمن.

دخل ريال مدريد مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «كورتوا – فيرلان ميندي – دافيد ألابا – إيدير ميليتاو – داني كارباخال – إدوارد كامافينجا – تشواميني – لوكا مودريتش – رودريجو – فينسيوس جونيور – كريم بنزيمة».

بينما بدأ المدرب الأسبق لريال مدريد والحالي لريال بيتيس «مانويل بيلجريني» بتشكيلة مكونة من «روي سيلفا – يوسف سابالي – لويز فيليبي – إدجار جونزاليس – أليكس مورينو – جويدو رودريجيز – آندريس جوادرادو – خوانمي – نبيل فقير – سيرخيو كاناليس – بورخا إجلاسياس».

وغاب عن ريال مدريد أودريوزولا وخيسوس فاييخو بداعي الإصابة، وافتقد ريال بيتيس لخدمات فيكتور كاماراسا وويليام كارفاليو للاصابة وجيرمان بيتزيلا للطرد في المباراة الماضية لبيتيس في الليجا.

مقالات ذات صلة