أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

بعد تدخل الفيفا..الكاف يستقر على موعد مواجهة الزمالك واليكت سبور في دوري ابطال افريقيا

استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” على الموعد النهائي لمباراتي ذهاب واياب الدور التأهيلي بين الزمالك المصري واليكت سبور التشادي، بعد تدخل الاتحاد الدولي “الفيفا” في مفاوضات تعديل تاريخ اللقاء.

وجاء تدخل الفيفا بعد تأهل نادي الزمالك للعب مباراة كأس السوبر المصري السعودي بفضل تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز على حساب بيراميدز، ليواجه بطل الدوري السعودي “الهلال” للموسم الثاني على التوالي.

وسيطلق على نسخة كأس السوبر المصري السعودي لعام 2022 كأس لوسيل نسبة للملعب الذي ستقام عليه المباراة في مدينة لوسيل القطرية، وهو نفس الملعب الذي سوف يحتضن نهائي كأس العالم المقرر له نهاية شهر ديسمبر المقبل.

ومن المقرر اقامة مباراة الزمالك والهلال على ملعب لوسيل يوم الجمعة القادمة الموافق التاسع من سبتمبر الجاري.

متى موعد مباراة الزمالك واليكت سبور التشادي في دوري ابطال افريقيا؟

حدد الاتحاد الافريقي “الكاف” موعد مباراة الزمالك واليكت سبور التشادي بعد التشاور مع الفيفا الذي يتسمك باقامة المباراة الجماهيرية المرتقبة بين الزمالك والهلال لاختبار ملعب لوسيل كبروفة اخيرة قبل شهرين من كأس العالم 2022.

واختار الكاف مع الفيفا يوم 18 سبتمبر موعدًا لاقامة مباراة ذهاب الدور التأهيلي لمجموعات دوري ابطال افريقيا بين الزمالك واليكت سبور التشادي على ملعب احمدو اهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي بحسب طلب بطل تشاد الذي رفض فكرة اقامة الذهاب والاياب في القاهرة.

وستكون مباراة الاياب بعد مباراة الذهاب بخمسة ايام، يوم 23 سبتمبر في العاصمة المصرية القاهرة، بالتزامن مع الاجندة الدولية للفيفا.

ولم يحدث من قبل أن تقام مباريات في دوري أبطال أفريقيا خلال مباريات المنتخبات في تصفيات كأس أمم أفريقيا أو تصفيات كأس العالم، ولكن تم الاتفاق على تغيير النظام بشكل استثنائي، نظرا لاهميه لقاء سوبر لوسيل للفيفا للاطمئنان على جاهزية ملعب نهائي كأس العالم 2022.