كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

اليمن تزيح السودان من طريقها وتترشح إلى نصف نهائي كأس العرب للناشئين

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة اليمن والسودان في ربع نهائي بطولة كأس العرب للناشئين للمنتخبات تحت 17 عامًا. المقرر لها مساء اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022.

ترشح المنتخب اليمني الى نصف نهائي كأس العرب للناشئين بعدما أزاح منتخب السودان من طريقه بفضل هدف اللاعب (أنور حسين الطريقي) من علامة الجزاء في الدقيقة 26.

يُعد لقاء منتخبا اليمن والسودان ثاني مباراة في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليًا على الاراضي الجزائرية. حيث أفتتح اليوم بمواجهة شمال أفريقية قوية بين الجزائر – أصحاب الضيافة – وتونس.

جدير بالذكر تصدر المنتخب الجزائري المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب السودان الذي احتل المركز الثاني بأريحية على حساب الإمارات وفلسطين.

وفي المجموعة الثانية، احتدم الصراع بين منتخبات اليمن وتونس وليبيا على بطاقتي الصعود إلى الدور ربع النهائي، حيث تعادلوا جميعًا في نفس رصيد النقاط (5) ليودع المنتخب الليبي بفارق الاهداف عن اليمن الأولى، وبفارق البطاقات الصفراء (اللعب النظيف) عن تونس، بعد التعادل في نفس رصيد النقاط والاهداف المسجلة والمستقبلة.

كيف تأهلت اليمن والسودان؟

اكتسح المنتخب اليمني نظيره العُماني في الافتتاح بثلاثة اهداف دون رد يوم 23 اغسطس، وتسببت تلك النتيجة في تصدر اليمن للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف عن تونس وليبيا.

وتعادل منتخب اليمن في مباراته الثانية بهذه البطولة بهدف لمثله أمام تونس، يوم الجمعة 26 اغسطس الماضي. وتكررت نفس النتيجة أمام منتخب ليبيا في الجولة الثانية يوم الاثنين 29 اغسطس.

أما المنتخب السوداني فقد افتتح مباريات بفوز مُقنع على السودان بهدفين دون رد، لكنه تعرض لانتكاسة خلال الجولة الثانية بالخسارة 2-0 أمام الجزائر.

وتمكن منتخب السودان في خطف ورقة العبور لربع النهائي بفضل الفوز 3-0 أمام فلسطين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم 29 اغسطس الماضي.