كرة القدم الأوروبية

روما يتخلص من الانتصارات الخجولة بفوز عريض على مونزا في الدوري الايطالي

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة مونزا ضد روما اليوم الثلاثاء 30-8-2022، ضمن منافسات الجولة 4 من الدوري الايطالي «السيري آ»، والتي أقيمت على ملعب الاولمبيكو الساعة 18:45 بتوقيت جرينتش.

تخلص روما من الانتصارات الخجولة في الدوري الايطالي بفوز عريض على مونزا بثلاثية نظيفة، بواقع هدفين للارجنتيني (باولو ديبالا) وهدف للبرازيلي (إيبانيز).

بهذا الفوز اعتلى روما صدارة جدول ترتيب السيريا آ بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط، بفارق نقطة عن الانتر ونقطتين عن ميلان، في المقابل ظل مونزا في المركز الاخير بدون أي رصيد.

افتتح روما اهداف اللقاء في الدقيقة 18 عن طريق الجوهرة الارجنتينية (باولو ديبالا) بعدما استلم كرة عالية من رأس الانجليزي (ابراهام) وانطلق داخل المنطقة وسدد كةر قوية في الزاوية البعيدة للحارس.

وفي الدقيقة 32 عاد باولو ديبالا وسجل الهدف الشخصي الثاني له ولروما بعدما تابع تصويبة تامي ابراهام داخل الشباك وسط حصار من مدافعي مينزا، وانتهى الشوط الاول 2-صفر.

وخلال الشوط الثاني عزز روما تقدمه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 61 عبر رأسية قوية من البرازيلي (إيبانيز) بصناعة الايطالي (لورينزو بيليجرينى).

ويقدم ذئاب روما تحت قيادة مدربهم البرتغالي (جوزيه مورينيو) نتائج جيدة في الموسم الجديد بالسيريا آ حيث حقق الفريق انتصارين بأول جولتين أمام ساليرنيتانا وكريمونيزي قبل ان يخطف تعادلاً مثيراً في الجولة الماضية من ملعب يوفنتوس 1-1.

ولم يعرف روما الخسارة على ملعبه في آخر 19 مباراة ضد الأندية الصاعدة حديثًا للسيري آ، فاز 18 مرة، آخرها أمام كريمونيزي في الجولة الثانية، بينما تعادل مرة واحدة فقط.

في المقابل، تزايد الضغط على مدرب مونزا جيوفاني ستروببا في الجولة الماضية بعد تلقيه الهزيمة الثالثة تواليًا أمام أودينيزي، وهو ما جعل رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني يخرج عن صمته وينتقده في العلن.

وعلى الرغم من ذلك، يمتلك مونزا ذكرى طيبة بخصوص خسارته في أول 3 مباريات من الدوري الايطالي، حيث حدثت معه من قبل في موسم 1977/78، وانهى المسابقة آنذاك في المركز الرابع؛ ولكن حاليًا الأمر يختلف كثيرًا عن الماضي، إذ أن بقائه في السيرى آ سيعد انجازًا كبيرًا.

مقالات ذات صلة