كرة القدم الأوروبية

برونو يشارك في صحوة مانشستر يونايتد بهدف ثمين في القديسين

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون اليوم السبت 27 أغسطس 2022 ضمن منافسات الجولة الرابعة في الدوري الانجليزي الممتاز، والتي أقيمت على ملعب سينت ماري، بإدارة من الحكم أندي مادلي.

شارك البرتغالي (برونو فيرنانديز) في صحوة مانشستر يونايتد بالبريميرليج بهدف الفوز الثمين في شباك القديسين، ليقفز الشياطين الحمر إلى المركز السادس بعدما حقق انتصاره الثاني في الموسم الجديد.

جاء هدف مان يونايتد الوحيد في الدقيقة 55 عن طريق (برونو فيرنانديز) بعد ان حول عرضية (ديوجو دالوت) بتصويبة من لمسة واحدة داخل الشباك.

كان مانشستر يونايتد قد استهل مشواره في الموسم بهزيمتين أمام برايتون 1-2 وبرينتفورد صفر-4، لكنه استعاد توازنه بالفوز في المرحلة الثالثة على ليفربول 2-1 ثم حقق اليوم انتصاره الثاني.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده بذلك إلى ست نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر في انتظار نهاية الجولة.

وشارك اليوم البرازيلي كارلوس كاسيميرو المنتقل حديثاً إلى أولد ترافورد قادماً من ريال مدريد نظير 72 مليون يورو، في آخر 10 دقائق.

دخل مان يونايتد مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: دي خيا، ديوجو دالوت، رافائيل فاران، ليساندرو مارتينيز، تيريل مالاسيا، سكوت مكتوميناي، كريستيان إريكسن، برونو فيرنانديز، جادون سانشو، ماركوس راشفورد، إيلانجا.

احداث المباراة

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض من جانب الفريقين وأظهر ساوثهامبتون حماسا وثقة بحثا عن التسجيل المبكر على ملعبه، لكن مانشستر يونايتد سرعان ما دخل في أجواء المباراة وصنع أول فرصة تهديفية.

ففي الدقيقة 11، مرر ديوجو دالوت عرضية كانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك واندفع برونو فيرنانديز في محاولة لتوجيهها برأسه لكنه لم يلحق بها.

وضاعت على مانشستر يونايتد فرصة هدف محقق في الدقيقة 19، حيث تعاون الدفاع مع حارس مرمى ساوثهامبتون في التصدي لتسديدات متتالية من برونو فيرنانديز وأنتوني إيلانجا وكريستيان إريكسن من داخل منطقة الجزاء.

وفرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر، لكن ساوثهامبتون تمسك بحماسه وقام بأكثر من محاولة للتسجيل.

وفي الدقيقة 31، كاد ساوثهامبتون أن يهز شباك الضيوف عن طريق أرميل بيلا كوتشوب الذي أتيحت له فرصة ثمينة، لكنه سدد الكرة فوق العارضة مباشرة.

وبعدها بثوان، تلقى تشي أدامز مهاجم ساوثهامبتون عرضية وسدد الكرة دون تردد لكن ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد أمسك بالكرة بثبات.

وشهدت الدقيقة 39 فرصة أخرى لساوثهامبتون، حيث تلقى تشي أدامز طولية وأفلت من مصيدة التسلل ببراعة، لكنه سدد الكرة في النهاية دون تركيز لتمر أمام المرمى.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، سدد سكوت مكتوميناي لاعب خط وسط مانشستر يونايتد كرة خطيرة، لكن جافين بازونو حارس مرمى ساوثهامبتون تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وضاعت فرصة ثمينة أخرى على مانشستر يونايتد في الدقيقة 52، حيث مرر برونو فيرنانديز الكرة إلى أنتوني إيلانجا داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة قبل تسديدها.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 55، حيث أرسل المدافع ديوجو دالوت عرضية متقنة قابلها برونو فيرنانديز غير المراقب، بتسديدة مباشرة قوية إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر 1-صفر.

بعدها كثف ساوثهامبتون تركيزه على الاستحواذ على الكرة وضغط بقوة بحثا عن هدف التعادل ،لكن مانشستر يونايتد حول تركيزه إلى التأمين الدفاعي لدقائق.

وفي الدقيقة 63، دفع رالف هازنهاتل المدير الفني لساوثهامبتون باللاعب ستيوارت أرمسترونج بدلا من محمد اليونسي.

وكاد ساوثهامبتون أن يدرك التعادل في الدقيقة 66، حيث أرسل أدم أرمسترونج عرضية قابلها جو أريبو برأسية خطيرة تصدى لها الحارس، وتابع كيلي ولكر بيترس الكرة برأسية أخرى لكنها مرت فوق العارضة.

ودفع إريك تن هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بدلا من جادون سانشو في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 77 دفع هازنهاتل باللاعب سيكو مارا بدلا من أدم أرمسترونج، ثم دفع إريك تن هاج باللاعب كاسيميرو بدلا من إيلانجا في الدقيقة 80، لتكون أول مشاركة للنجم البرازيلي مع مانشستر يونايتد.

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة، وضغط ساوثهامبتون بشراسة في الوقت القاتل، أملا في خطف التعادل وهو ما كاد أن يتحقق بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة من سيكو مارا لكن الدفاع تصدى لها لتنتهي المواجهة بفوز مانشستر يونايتد 1-صفر.

مقالات ذات صلة