كرة القدم الأوروبية

ستيرلينج يقهر سذاجة كالاجير ويقود تشيلسي للفوز على ليستر سيتي

تعرف على نتيجة واحداث مباراة تشيلسي وليستر سيتي ضمن مباريات اليوم السبت 27-8-2022 في منافسات الجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز، والمقرر إقامتها في معقل البلوز ستامفورد بريدج.

قاد رحيم ستيرلينج فريق تشيلسي للفوز على ليستر سيتي بنتيجة (2-1) على الرغم من النقص العددي بعد تعرض لاعب خط الوسط كونور كالاجير للطرد في الدقيقة (28) من زمن الشوط الأول.

وسجل ستيرلينج ثنائية تشيلسي اليوم في الدقيقة 47، و63؛ في حين سجل هدف ليستر سيتي الوحيد هارفي بارنس في الدقيقة 66.

وكان تشيلسي قد خسر في الجولة الماضية أمام ليدز يونايتد بثلاثية دون، وفقد مدافعه كاليدو كوليبالي بعد تعرضه للطرد؛ ولكنه نجح اليوم في تصحيح المسار على أرضه وبين جماهيره.

ورفع البلوز رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس بجدول الترتيب، في المقابل استمرت البداية السيئة من ليستر سيتي وتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير -19-.

انطلقت صافرة بداية مباراة تشيلسي وليستر سيتي من الحكم الإنجليزي بول تيرني في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

ودخل تشيلسي اللقاء بالتشكيلة التالية:

إدوارد ميندي، ناثنيال شالوباه، تياجو سيلفا، ريس جيمس؛ مارك كوكوريا، كونور كالاجير، جورجينو، ميسون ماونت، لوفتس شيك؛ رحيم ستيرلينج، كاي هافيرتز.

في حين جاءت تشكيلة ليستر سيتي الاساسية على النحو التالي:

زارد، تيموثي كاستاني، جوني إيفانز، دانيل أماراتي، جيمس جاستن، دوسبوري هال، دينيس برايت، بوبكر سوماري، ياري تيليمانس، هارفي بارنس، جيمي فاردي.

بدأ تشيلسي اللقاء بقوة، وكان قريب للغاية من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة لولا رعونة الجناح الأيمن لوفتس شيك الذي أضاع فرصة هدف مؤكد بتسديدة غريبة بعيدة عن المرمى بعد تمريرة رائعة من رحيم ستيرلينج.

وأحتسب الحكم بول تيرني ضربة جزاء لصالح تشيلسي مشكوك في صحتها بعد أن تعرض لوفتس شيك لإعاقة داخل المنطقة من اللاعب ياري تيليمانس، ولكنه عاد في قراره بعد وجود حالة تسلل على شيك من بداية اللعبة.

سذاجة كالاجير

وتلقى مدرب البلوز توماس توخيل ضربة قوية في الدقيقة (28) بتعرض لاعب خط الوسط كونور كالاجير للطرد بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية بتدخل قوي على هيرفي بارنز، وذلك بعد 6 دقائق فقط من تلقيه البطاقة الصفراء الأولى.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون جديد، حيث تراجع تشيلسي إلى الدفاع، وفشل ليستر في صناعة أي خطورة على مرمى ميندي.

ستيرلينج يلعب دور المنقذ

ونجح تشيلسي مع بداية الشوط الثاني في أخذ الأسبقية رغم النقص العددي عن طريق رحيم ستيرلينج وبالتحديد عند الدقيقة (47).

وخطف سترلينج الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة (63)، بعدما تبادل ريس جيمس الكرة مع هافيرتز على الجهة اليمنى وأرسل عرضية داخل المنطقة قابلها رحيم بتسديدة سهلة إلى داخل الشباك.

وأعلن هارفي بارنس وصول ليستر سيتي المتأخر بهدف تقليص الفارق عند الدقيقة (66) حينما توغل في دفاعات البلوز من الجهة اليسرى مستغلًا سرعة رد فعل فاردي في تمريرة الكرة وسددها قوية بيسراه في زواية ميندي الذي فشل في صدها لتسكن مرماه.

وكاد جيمي فاردي يسجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (78) بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء انفرد على إثرها بالمرمى وسدد كرة تصدى لها ميندي ببراعة وحولها إلى الركنية.

وسنحت فرصة أخرى لفاردي هي الأسهل في المباراة عند الدقيقة (83)، ولكنه حاول مرواغة ميندي قبل التسجيل ليسدد في الأخير كرة في الشباك الخارجية ويضيع التعادل على الثعالب.

ووقفت العارضة سدًا منيعًا أمام ليستر سيتي حينما ردت تصويبة أيوزي بيريز من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (87)، وتواصل الضغط على دفاعات تشيلسي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوزه (2-1).