كرة القدم الأوروبية

هاتريك لهالاند في 19 دقيقة يُنهي مفاجأة كريستال بالاس في طيران الاتحاد

تعرف على تفاصيل لقاء مانشستر سيتي وكريستال بالاس اليوم السبت 27-8-2022 في إطار الجولة 4 من الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-22.

أنهى هاتريك سجله النجم النرويجي «إيرلينج هالاند» في غضون 19 دقيقة فقط خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه «مانشستر سيتي» أمام كريستال بالاس، مفاجأة من عيار ثقيل كادت تحدث اليوم، بسقوط حامل اللقب على أرضه وأمام جمهوره بهدفين مقابل هدف.

واستقبلت شباك مانشستر سيتي هدف مُباغت في الدقيقة الرابعة بنيران صديقة للمدافع الانجليزي العائد للمشاركة كأساسي منذ مدة طويلة «جون ستونز» عندما فشل في تشتيت كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة أرسلت من الرواق الأيمن داخل منطقة العمليات.

ومن ركلة ثابتة أخرى “ركنية” نُفذها إبيريشي إيزي بطريقة مميزة من الجهة اليسرى لمرمى مانشستر سيتي، تمكن كريستال بالاس من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 21.

وهرب المدافع المتقدم لتأدية الدور الهجومي «خواكيم أندرسين» من رقابة هالاند داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي لحظة ارسال إيزي للركنية، ليقفذ لها برشاقة عالية ويضعها بكل ما لديه من قوة برأسه على أقصى يمين الحارس مورايش الذي حاول عليها دون جدوى.

هالاند ينفجر في وجه النسور

مع مطلع الشوط الثاني، أسفرت استحواذ مانشستر سيتي وتحكمه في إيقاع اللعب عن تسجيل هدف تقليص الفارق بواسطة البرتغالي «بيرناردو سيلفا» بعد تمريرة من الإسباني رودري في الدقيقة 53، لتصبح 2/1.

وكان بيرناردو سيلفا اتفق قبل مباراة اليوم مع المدير الفني للسيتي «بيب جوارديولا» على البقاء لموسم آخر بملعب طيران الاتحاد، ونسيان العرض المقدم من برشلونة.

وتدخل جوارديولا في الدقيقة 61 بإجراء تغييرين دفعة واحدة، حين دفع بالالماني إيلكاي جوندوجان والارجنتيني جوليان ألفاريز بدلاً من جواو كانسيلو ورياض محرز، ليأتي بعدها بدقيقة واحدة هدف التعادل 2/2 عن طريق إيرلينج هالاند بصناعة من فيل فودين.

ولم يستغرق هالاند أكثر من 8 دقائق لإضافة الهدف الشخصي الثاني له وهدف تقدم مانشستر سيتي عند الدقيقة 70 بفضل سلسلة من التمريرات السريعة داخل منطقة جزاء كريستال بالاس، انتهت بتمهيد رهيب من جون ستونز لكرة عرضية أمام هالاند الذي وضعها بدوره بكل سهولة في المرمى.

وبعد 11 دقيقة من فقط، سجل هالاند هدفه الثالث (هاتريك) وهدف تأكيد فوز مانشستر سيتي 2/4، بفضل تمريرة من إيلكاي جوندوجان.

بهذه النتيجة اعتلى مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي بشكل مؤقت برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن برايتون الثاني (فاز 3 وتعادل 1)، وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال الذي سيختتم مباريات اليوم أمام فولهام.

مقالات ذات صلة