الأخبار الرياضية

مانشستر يونايتد يقفز للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي

قفز مانشستر يونايتد للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد تحقيقه للفوز في افتتاح الجولة 4 لموسم 2023-22 ظهر اليوم السبت 27 اغسطس.

وتابع مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه الجديد «ايريك تين هاج» صحوته بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، عندما أسقط ساوثامبتون على أرضه بملعب سانت ماري بهدف دون رد سجله برونو فيرنانديز مطلع الشوط الثاني.

وسجل الوافد الجديد «كارلوس كاسيميرو» مشاركته الأولى مع الشياطين الحمر بعد نزوله من على دكة البدلاء خلال الشوط الثاني الذي شهد كذلك مشاركة كريستيانو رونالدو من على الدكة.

وبعد خسارتين محبطتين مطلع الموسم أمام برايتون وبرنتفورد، تغلب يونايتد على غريمه ليفربول 2-1 الإثنين الماضي، ثم عاد بالنقاط من ارض ساوثمبتون ليرتقي موقتا إلى المركز السادس.

صحيح ان يونايتد لم يظهر نفس القوة على غرار مباراة ليفربول، لكنه قدّم ما يكفي لخطف النقاط الثلاث من ملعب ساوثامبتون الصعب.

وهذه أول مرة يحافظ فيها الريد ديفيلز على نظافة شباكهم خارج ملعب اولد ترافورد منذ ديسمبر 2021، وأوّل مرة يحقق فيها فوزين متتاليين منذ فبراير 2022 عندما كان مع المدرب رالف رانجنيك.

ودفع المدرب الهولندي إريك تن هاغ بنفس التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة ليفربول، فترك المهاجم رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والمدافع الدولي هاري ماغواير على مقاعد البدلاء.

ويضع هذا القرار مستقبل رونالدو (37 عاماً) مع يونايتد في مهب الريح، قبل أيام قليلة من اغلاق باب الانتقالات الصيفية، خصوصاً في ظل رغبة اللاعب خوض دوري أبطال أوروبا الذي اخفق يونايتد بالتأهل إلى منافساته.

ويشهد يوم السبت مباريات الاندية الكبرى، فيلعب تشلسي مع ليستر سيتي، ليفربول مع بورنموث، مانشستر سيتي حامل اللقب مع كريستال بالاس وأرسنال المتصدر بثلاثة انتصارات كاملة مع فولهام.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز مانشستر يونايتد اليوم

النادي لعب النقاط
ارسنال 3 9
مان سيتي 3 7
ليدز يونايتد 3 7
توتنهام 3 7
برايتون 3 7
مانشستر يونايتد (مؤقتًا) 4 6
نيوكاسل يونايتد 3 5
فولهام 3 5
برينتفورد 3 4
كريستال بالاس 3 4
نوتنجهام فورست 3 4
تشيلسي 3 4
ساوثامبتون 4 4
استون فيلا 3 3
بورنموث 3 3
ليفربول 3 2
ايفرتون 3 1
ولفرهامبتون 3 1
ليستر سيتي 3 1
وست هام يونايتد 3 0