كرة القدم الأوروبية

فياريال يلحق بوستهام وفيورنتينا..ما الفرق المتأهلة لمجموعات دوري المؤتمر الأوروبي 2023-22؟

تعرف على الفرق المتأهلة لمجموعات النسخة الثانية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023-22 بعد انتهاء الدور التأهيلي الرابع مساء الخميس الموافق 25 اغسطس.

لحق فريق فياريال الاسباني بركب المتأهلين إلى مرحلة دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي (الكونفرانس ليج) ليواصل نجاحاته الأوروبية للموسم الثالث على التوالي.

وتُوج الفريق الملقب بالغواصات الصفراء بكأس الدوري الأوروبي في عام 2021، وترشح إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022 على حساب يوفنتوس وبايرن ميونخ رغم امكانياته المالية المتواضعة، وها هو يبلغ مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب نادي هايدوك سبليت الكرواتي.

وفاز فياريال ذهابًا 2/4 على ملعب سوسيداد دي فالنسيا التابع لنادي ليفانتي بسبب الاصلاحات الحالية في ملعب لاسيراميكا، وخلال لقاء الإياب حافظ على نظافة شباكه وانتصر بهدفين لألفونسو بيدرازا وسامويل شوكويزي.

ولم تشهد مرحلة خروج المغلوب في دوري المؤتمر الأوروبي مفاجآت صادمة، إذ تمكنت الأندية المعروفة من بلوغ المجموعات أمثال وست هام يونايتد الإنجليزي على حساب فيبورج الدنماركي، وكلوج الروماني على حساب ماريبور السلوفيني، ومولده النرويجي أمام وولفسبيرجر النمساوي.

كما ترشح نادي بازل السويسري بعد فوزه على سيسكا صوفيا البلغاري، ورغم الصعوبات التي واجهها في الإياب أمام تفينتي إنشخيدة الهولندي بالتعادل 0/0 وطرد أحد لاعبيه، بلغ فيورنتينا المرحلة التالية معتمدًا على فوزه في فلورانس 1/2.

وحول نادي نيس الفرنسي تأخره في الذهاب بهدف نظيف إلى فوز رائع على مكابي تل ابيب الصهيوني بنتيجة 1/2، بعد التمديد لأشواط إضافية في لقاء الإياب، وسجل الثنائي كلاود ماوريسي وأليكسيس بيكا بيكا.

لكن فريق هبوعيل بئر السبع أنقذ التواجد الصهيوني في البطولة بقطع ورقة العبور على حساب كرايوفا الروماني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4.

الفرق المتأهلة مباشرة دون تصفيات

  1. جينت البلجيكي
  2. سيفاسبور التركي
  3. شامروك روفرز الآيرلندي
  4. دينيبرو الأوكراني
  5. أوستريا فيينا النمساوي
  6. سيلكيبورج الدنماركي
  7. بيونيك الآرميني
  8. زالجيريس الليتواني
  9. هارتس الاسكتلندي
  10. آبولون ليماسول القبرصي

التالي جميع الفرق المتأهلة عبر الدور الاقصائي

  1. وست هام يونايتد الانجليزي
  2. مولده النرويجي
  3. كلوج الروماني
  4. بازل السويسري
  5. سلافيا براغ التشيكي
  6. هبوعيل بئر السبع الصهيوني
  7. ستياوا بوخارست الروماني
  8. أبويل نيقوسيا القبرصي
  9. فيورنتينا الايطالي
  10. كولن الالماني
  11. سلوفاكو التشيكي
  12. نيس الفرنسي
  13. بالكاني الكوسوفي
  14. بارتيزان بلجراد الصربي
  15. آندرلاخت البلجيكي
  16. سلوفان براتيسلافا السلوفاكي
  17. ليخ بوزنان البولندي
  18. ريجاس فوتبولا سكولا اللاتفي
  19. اسطنبول باشاك شهير التركي
  20. فياريال الاسباني
  21. فادوز الليشتنشتايني
  22. إي زد ألكمار الهولندي

وستسحب قرعة دوري المؤتمر الأوروبي يوم الجمعة 26 اغسطس، وستقسم الاندية الـ 32 على 8 مجموعات، يترشح أول وثاني كل مجموعة لثمن النهائي.

مقالات ذات صلة