كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

مصر تفوز بسهولة على السعودية بثلاثية في افتتاح كأس العرب للناشئين

تعرف على نتيجة مباراة مصر والسعودية في كأس العرب للناشئين تحت 17 سنة. مساء اليوم الاربعاء 24-8-2022، والمقامة حالياً في الجزائر.

حقق المنتخب المصري فوزاً سهلاً أمام السعودية بثلاثية نظيفة في افتتاح مشوارها بدور مجموعات كأس العرب للناشئين تحت 17 سنة، وبذات المجموعة تعادل المنتخب اللبناني مع سوريا بدون اهداف.

بهذا الانتصار الكبير تصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الرابعة، يليه سوريا ولبنان بنقطة لكل فريق، وتذيل منتخب السعودية المجموعة بدون نقاط.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب المصري بهدف دون مقابل، سجله اللاعب (ابراهيم عادل) من ضربة رأسية في الدقيقة 18.

ومع بداية الشوط الثاني ضاعف الفراعنة تقدمهم تحديداً في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب (عمر حمدين) بمهارة فردية عالية بعد ان راوغ مدافع المنتخب السعودي ووضع الكرة بباطن القدم من زاوية صعبة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 70 عزز المنتخب المصري تقدمه وسجل هدف قتل المباراة عن طريق (أيمن عبد العزيز) بعدما تلاعب بدفاعات السعودية وأطلق صاروخية في سقف الشباك واصبحت النتيجة 3-صفر.

بدأت مواجهة المنتخب المصري ضد المنتخب السعودي في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 القاهرة. 22:00 السعودية. ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك سوريا ولبنان.

وتوج المنتخب السعودي بلقب بطل النسخة الأولى لمسابقة كأس العرب لمنتخبات الناشئين تحت 17 سنة، إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي جرت على أراضي السعودية عام 2011، وذلك على حساب نظيره السوري، في حيت تعتبر هذه هي المشاركة الاولى للمنتخب المصري.

ويُعد العراق حامل آخر لقب لكأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، عتدما أقيمت للمرة الأخيرة في عام 2014، قبل أن يتقرر استئناف البطولة هذا الصيف.

جدير بالذكر، افتتاح بطولة كأس العرب تحت 17 سنة لعام 2022 ليلة أمس الثلاثاء، وفاز أصحاب الضيافة «المنتخب الجزائري» بخمسة أهداف دون رد على فلسطين.

واعتلت الجزائر صدارة صدارة المجموعة الأولى بفارق 3 أهداف عن السودان التي حققت فوزًا مقنعًا على الامارات بهدفين دون رد.

وتصدرت اليمن المجموعة الثانية في مباريات السهرة، بفضل فوزها العريض على سلطنة عُمان بنتيجة 3-0، مستغلة التعادل السلبي الذي حدث بين تونس وليبيا.

وتقام منافسات البطولة بنظام المجموعات من دور واحد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

مقالات ذات صلة