الأخبار الرياضية

فيديو مراسم تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري للمرة 14 في التاريخ

شاهد فيديو مراسم تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 14 في التاريخ، التي تم تنظيمها على ستاد القاهرة الدولي فور انتهاء مباراة الفريق ضد الاتحاد السكندري بالجولة 32.

دخل الزمالك لقاء اليوم بعدما تُوج رسمياً بلقب الدوري المصري الممتاز موسم (2021-2022) للمرة الثانية على التوالي، بفضل خسارة منافسه المباشر على المركز الأول «بيراميدز» يوم أمس امام فيوتشر 0-1.

حصد الزمالك قبل مواجهة اليوم 75 نقطة خلال 31 مباراة خاضها في المسابقة، حقق الفارس الأبيض 24 انتصارًا وتعادل في 3 مباريات، وتلقى 4 هزائم.

وابتعد الفارس الابيض عن بيراميدز بفارق 7 نقاط قبل انتهاء الموسم بثلاث جولات، لتصبح مباريات الفريق المتبقية تحصيل حاصل.

حضر ما يزيد عن 5 آلاف مشجع زملكاوي في مدرجات استاد القاهرة للاحتفال بدرع الدوري الذي لم يحققه الفريق سوى 3 مرات فقط منذ عام 2015.

يذكر أن الزمالك لم يعرف طعم الخسارة أمام الاتحاد السكندري في آخر 5 مواجهات مباشرة بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، حيث فاز الأبيض في 4 مباريات، وخيم التعادل بينهما في مباراة.

ماذا حدث قبل تسلم الزمالك لدرع الدوري المصري؟

عانى الزمالك من نقص عددي مُبكر في لقاء اليوم حين طُرد المدافع الهداف حسام عبد المجيد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 18، ما أثر بالسلب على الاداء الهجومي للفريق ومنح الاتحاد أفضلية كبيرة بقيادة أحمد عادل ميسي وابراهيم حسن.

وتأخر الزمالك بهدف مُباغت في نهاية الشوط الأول من المباراة، سجله لاعب وسط بيراميدز السابق «ابراهيم حسن» بتسديدة مذهلة من قبل منتصف الملعب، مستغلاً خروج خاطيء من الحارس “محمد عواد” في الدقيقة 44، لتعانق الكرة الشباك بشكل رائع.

اقرأ أيضًا: سجل أبطال الدوري المصري عبر التاريخ

لكن بعد اجراء البروفيسور «جوزفالدو فيريرا» لثلاث تغييرات خلال الشوط الثاني بنزول «يوسف اسامة نبيه ويوسف اوباما وعمر السعيد»، تمكن الزمالك من إدراك هدف التعديل عند الدقيقة 75.

وتكفل نجم الدفاع «محمود حمدي الونش» بتسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة من أحمد سيد زيزو الذي رفع رصيده لـ 14 تمريرة حاسمة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022-2021.

بهذه النتيجة أنقذ نجوم الزمالك مراسم الاحتفال بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، إذ تخوف الجمهور من التعرض لخسارة أمام الاتحاد تُعكر الاحتفالات.