كرة القدم الأوروبية

يوفنتوس يتعثر على ملعب سامبدوريا ويفقد صدارة الدوري الايطالي امام نابولي والانتر

تعرف على نتيجة مباراة يوفنتوس وسامبدوريا مساء اليوم الاثنين 22-8-2022 في الدوري الايطالي لحساب الجولة الثانية،  على ملعب لويجي فريراس في تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينتش.

تعثر يوفنتوس على ملعب مضيفه سامبدوريا بالتعادل السلبي وفقد السيدة العجوز صدارة الدوري الايطالي امام نابولي والانتر وأخيراً روما بعد فوزه اليوم على ضيفه كريمونيزي في ختام الجولة الثانية.

وحصد سامبدوريا أول نقطة له هذا الموسم ليحتل المركز السادس عشر مقابل أربع نقاط ليوفنتوس في المركز الرابع بجدول الترتيب.

واستهل يوفنتوس الموسم الجديد بفوز على ساسوولو 3-صفر، في مباراة خسر فيها جهود وافده الجديد الأرجنتيني أنخل دي ماريا للإصابة، علماً أن الأخير سجل هدفاً ومرر كرة حاسمة.

في المقابل، حصد سمبدوريا الذي تفادى السقوط إلى الثانية بحلوله في المركز الخامس عشر الموسم الماضي، نقطته الأولى هذا الموسم (المركز 16) بعدما استهل حملته بخسارة أمام أتالانتا صفر-2.

وفشل بيانكونيري في رفع سلسلة انتصاراته المتتالية أمام سمبدوريا إلى سبع في الدوري الايطالي، وبالتالي تحطيم رقمه القياسي الشخصي.

وأجرى ماسيميليانو أليغري مدرب (السيدة العجوز) 3 تبديلات على التشكيلة التي فازت في المباراة الاولى، فادخل دانييلي روغاني بدلاً من ليوناردو بونوتشي في الدفاع والفرنسي أدريان رابيو الذي كثر الحديث في الفترة الاخيرة عن رحيله إلى مانشستر يونايتد الانكليزي قبل أن يقرر البقاء بدلاً من السويسري دنيس زاكاريا في الوسط، فيما اشرك الوافد الجديد الصربي فيليب كوستيتش بدلاً من دي ماريا على الرواق الايسر، علماً انه افتقر لستة من لاعبيه للاصابة أبرزهم الفرنسي بول بوغبا وفيديريكو كييزا.

حصل الفريقان على فرصة لكل منهما في الشوط الأول، فسدد الفرنسي مهدي مارسيل ليريس كرة صدها الحارس ماتيا بيرين واصطدمت بالعارضة (6)، بينما خسر الكولومبي خوان كوادرادو مواجهته مع الحارس إميل أوديرو (15).

في الشوط الثاني، ألغى حكم الفيديو المساعد (في آيه آر) هدفاً لرابيو بداعي التسلل (65)، فيما أنقذ الحارس أوديرو فريقه من هدف محقق لكوستيتش (90+3).

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بفوز يوفنتوس، ومن بينهم لقاء في كأس ايطاليا خلال يناير 2022، شهد تفوق اليوفي برباعية لهدف.

وادار الحكم الايطالي «روساريو أبيسو» مباراة اليوم بين يوفنتوس وسامبدوريا، بعد غياب دام 519 يومًا منذ آخر مرة أدار فيها مباراة للسيدة العجوز بمنافسات الدوري الايطالي (21 مارس 2021) عندما فاز فريق المدرب فليبو انزاجي بينيفينتو على اليوفي في تورينو 1-0 ضمن الجولة 28 من السيري آ.

تشكيلة يوفنتوس الاساسية اليوم

حراسة المرمى: ماتيا بيرين

خط الدفاع: دانيلو، دانييلي روجاني، بريمر، اليكس ساندرو

خط الوسط: مانويل لوكاتيللي، ادريان رابيو، وينستون ماكيني

خط الهجوم: خوان كوادرادو، دوسان فلاهوفيتش، فيليب كوستيش

مقالات ذات صلة