كرة القدم الأوروبية

ليدز يصعق تشيلسي بثلاثية تاريخية في الجولة الثالثة من الدوري الانجليزي

تعرف على تفاصيل مواجهة ليدز يونايتد و تشيلسي ضمن الجولة الثالثة من الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-22. على ملعب إيلاند روود التابع لفريق الوايتس.

صعق ليدز يونايتد ضيفه تشيلسي بثلاثية تاريخية في قمة مباريات الجولة الثالثة من البريميرليج، وسط تألق كبير من المهاجم الإسباني رودريجو مورينو.

و قاد الالماني كاي هافيرتز خط هجوم تشيلسي ومن خلفه الثنائي الانجليزي ماسون مونت ورحيم سترلينج، حسب ما قرر المدير الفني توماس توخيل.

وتواجد توخيل على دكة بدلاء الفريق اللندني بعدما استأنف قرار ايقافه عن إدارة البلوز من على خط التماس بعد حادثته المثيرة للجدل مع مدرب توتنهام انطونيو كونتي الأسبوع الماضي.

ولاحت الفرصة الأولى لفريق ليدز يونايتد في الدقيقة 22 بتصويبة قوية من الاسباني «رودريجو مورينو» بعد مرور انسيابي داخل منطقة جزاء تشيلسي، لكن تسديدته ذهبت جوار القائم الأيسر للحارس ميندي بثلاث ياردات.

وتقدم ليدز يونايتد بالهدف الأول في الدقيقة 33 عن طريق الوافد الجديد “بريندان آرونسون” بعدما استغل هفوة فادحة من الحارس الدولي السنغالي «إدوار ميندي» الذي حاول مراوغته داخل المنطقة بعد تسلمه تمريرة عائدة من خاليدو كوليبالي.

وضغط بريندان آرونسون بهدوء وذكاء ما أربك إدوار ميندي ليفشل في المراوغة وتقص منه الكرة ليدخل آرونسون بالكرة داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 37 إضافة ليدز يونايتد للهدف الثاني عن طريق رأسية مُذهلة للنجم الإسباني «رودريجو مورينو» عانقت الزاوية اليسرى للحارس ميندي.

ورفع ردوريجو مورينو – القادم من فالنسيا قبل 3 أعوام – عدد أهدافه هذا الموسم لـ 4 في صدارة جدول ترتيب هدافي البريميرليج بفارق هدف عن ميتروفيتش وويلفريد زاها.

وخلال الشوط الثاني، تحكم ليدز يونايتد في إيقاع اللعب مستفيدًا من حالة التوهان التي أصابت نجوم البلوز ومدربهم توماس توخيل.

واستطاع فريق «الوايتس» إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 69 بواسطة «هاريسون» بعد متابعة مذهلة لتمريرة رودريجو مورينو داخل منطقة الستة ياردات.

واعترض نجوم تشيلسي على الهدف بحجة وجود تسلل على هاريسون لحظة تمريرة رودريجو، غير أن الإعادة التلفزيونية أكدت كسر المصيدة من جانب المدافع البرازيلي المخضرم «تياجو سيلفا».

نشكيلة تشيلسي اليوم: ادوار ميندي – ريس جيمس – خاليدو كوليبالي – تياجو سيلفا – روبن لوفتس تشيك – جورجينيو – كونور جالاجير – مارك كوكوريا – ماسون مونت – رحيم سترلينج – كاي هافيرتز.

تشكيلة ليدز يونايتد اليوم: إيلان ميلييه – باسكال سترويك – دييجو يورينتي – روبن كوخ – راسموس كريستنسين – مارك روكا – تيلير آدامز – جاك هاريسون – رودريجو – بريندان آرونسون – دانيل جيمس.