كرة القدم الأوروبية

بثنائية بينو ومورينو..فياريال يحقق فوزًا مستحقًا على اتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة اتلتيكو مدريد وفياريال اليوم الاحد 21-8-2022 ضمن منافسات الجولة 2 من الدوري الاسباني، والتي أقيمت على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش.

حقق فياريال فوزاً مستحقاً على اتلتيكو مدريد في عقر داره بفضل ثنائية كلا من بينو ومورينو، وتصدر فريق الغواصات الصفراء ترتيب الدوري الاسباني بفارق الاهداف عن 3 فرق اخرى حققت الفوز في في اول مرحلتين.

ورفع فياريال رصيده الى النقطة السادسة في صدارة جدول الترتيب بفارق الاهداف عن كلاً من ريال مدريد وريال بيتيس واوساسونا، في المقابل تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 3 نقاط في المركز السابع.

وأكد فياريال الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بعد ان توج بطلا للدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم قبل الماضي، بدايته القوية بعد ان تغلب على بلد الوليد 3-صفر في المرحلة الاولى.

اما اتلتيكو وبعد انطلاقة صاروخية بالفوز على خيتافي بثلاثية نظيفة ايضا، فلم يجد الحل اليوم في مواجهة خصمه المنظم دفاعيا.

حقق فياريال بداية سريعة واضطر حارس اتلتيكو السلوفيني يان اوبلاك للتصدي لمحاولتي الارجنتيني جيوفاني لو سلسو والفرنسي اتيان كابوي.

وظن جيرار مورينو بأنه منح التقدم لفياريال اواخر الشوط الاول لكن هدفه لم يحتسب للمسه الكرة بيده.

وازاء عدم توفيق مهاجم اتلتيكو مدريد الفارو موراتا صاحب هدفين في مرمى بلد الوليد في المرحلة الاولى، اشرك مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني المهاجم البرازيلي ماتيوش كونيا منتصف الشوط الثاني.

وكاد البرازيلي الدولي يفتتح التسجيل بعد ثوان من نزوله لولا تدخل حارس فياريال جيرونيمو في اللحظة الاخيرة (72).

وانتظر فياريال ثوانٍ فقط بعد ذلك ليفتتح التسجيل بواسطة جناحه الشاب يريمي بينو (73)، ثم طرد الحكم لاعب اتلتيكو ناهويل مولينا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل فياريال هدف الثاني عن طريق جيرار مورينو في الثواني الاخيرة.

يذكر ان آخر 5 مواجهات مباشرة بين الفريقين قد شهدت فوز اتلتيكو مدريد في مناسبتين، وخيم التعادل بينهما في 3 مباريات.

مقالات ذات صلة