كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في مواجهة الاتحاد السكندري ضد نادي البنك الاهلي يوم 20-8-2022 في الدوري المصري؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مواجهة الاتحاد و البنك الاهلي اليوم السبت 20-8-2022 في ختام الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز.

استعاد فريق سيد البلد «الاتحاد السكندري» توازنه قبل 3 جولات من نهاية الدوري المصري الممتاز بتحقيقه لفوز رائع على ضيفه البنك الاهلي بنتيجة 3-0 في ختام الجولة 31 هذا المساء.

تقدم الاتحاد بتصويبة صاروخية من مسافة 19 ياردة تقريبًا للاعب «مورو ساليفو» عانقت المقص الأيسر لحارس مرمى البنك الاهلي «الزنفلي».

وسبق هدف مورو ساليفو بدقيقتين فقط، تسديدة مقوسة مُتقنة من نجم وسط الاتحاد خالد الغندور، أطلقها من مسافة 24 ياردة بالقدم اليمنى، لكن الزنفلي أبعدها بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى.

وقبل نهاية الشوط الأول أهدر نادي البنك الاهلي ثلاث فرص مؤكدة للتسجيل، الأولى أبعدها محمد عبد المنصف بفضل تواجده في نفس مكان التسديدة القريبة للاعب ناصر المنسي. أما الفرصة الثانية فكانت تسديدة أقوى من اللازم فوق العارضة من 18 ياردة للاعب إسحاقو، بينما علت رأسية المدافع أحمد ياسين العارضة بقليل في الفرصة الثالثة.

وكاد الاتحاد يعزز تقدمه في الدقيقة 56، إلا أن خالد الغندور أخطأ في تقدير كرة عرضية جاءته بعد هجمة مرتدة نموذجية داخل منطقة جزاء البنك الاهلي.

وفي الدقيقة 67 أضاف الاتحاد الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة مذهلة للاعب مابولولو بباطن القدم اليمنى، عانقت أقصى الزاوية اليسرى.

وبعد عمل فردي رائع للاعب الموهوب «أحمد عادل ميسي»، عزز الاتحاد تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 70، ليؤكد أحقيته في نقاط المباراة.

وقام أحمد عادل ميسي بعملية ثنائية (وان تو) مع أحد زملائه على حدود منطقة جزاء البنك الاهلي، بعد مراوغة اثنين من المدافعين بركة واحدة، وبعد تسلمه للكرة داخل المنطقة راوغ اثنين آخرين من المدافعين قبل التسديد بباطن القدم في المقص الأيسر، ليُحرز واحد من أجمل أهداف الموسم الكروي في مصر.

ودخل الاتحاد السكندري لقاء اليوم وفي جعبته 33 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق 4 نقاط فقط عن أول مراكز الهبوط، وسعى الى استعاد نغمة الفوز الغائبة عنه منذ آخر 3 جولات (3 هزائم متتالية).

في المقابل، يتواجد البنك الاهلي في المركز السابع برصيد 41 نقطة، وبحث عن اقتناص الثلاث نقاط والتقدم الى المركز السادس على حساب سموحة بعد خسارته أمس امام بيراميدز.

يذكر ان الفريقان التقيا من قبل في 3 مباريات جميعها في الدوري المصري الممتاز، حقق الاتحاد السكندري الفوز في مباراة، وخيم التعادل بينهما في مبارتين.