كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

لماذا وافق ريال مدريد على رحيل كاسيميرو ودراسة عرض مان يونايتد؟

تضغط إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بكل قوة من أجل حسم صفقة كارلوس كاسيميرو، لاعب وسط نادي ريال مدريد، فهل يقبل الدولي البرازيلي الرحيل عن النادي الملكي قبل أقل من أسبوعين على الموعد النهائي لإغلاق الميركاتو الصيفي 2022؟

ظهرت العديد من التقارير والأخبار التي تؤكد الاهتمام الرسمي من جانب مانشستر يونايتد بخدمات كارلوس كاسيميرو منذ يوم الثلاثاء الماضي.

الإعلام الإسباني استبعد الامر في البداية، نظراً لمكانة البرازيلي في تشكيلة ريال مدريد منذ عام 2016 حتى الآن، حيث يعد ابرز ركائز الجيل الذهبي الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات خلال 8 سنوات.

لكن الأمور بدأت تمضي نحو الجدية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ذكرت وسائل الإعلام في إسبانيا حقيقة عزم إدارة مانشستر يونايتد على التوقيع مع كاسيميرو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بل إمكانية حسم الصفقة قبل كلاسيكو كرة القدم الانجليزية بين الشياطين الحمر وغريمه ليفربول يوم السبت المقبل.

وقال صحفي البي بي سي سيمون ستون صباح اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، إن إدارة مانشستر يونايتد كثفت مجهوداتها لإقناع كاسيميرو بالانتقال إلى أولد ترافورد، وأنها مستعدة لتقديم عرض لا يُرفض للنادي الملكي لإقناعه بالتخلي عن البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ما تفاصيل عرض مانشستر يونايتد لكاسيميرو؟

أوضحت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة مانشستر يونايتد مستعدة لبدء المفاوضات حول كاسيميرو بمبلغ 60 مليون يورو، لكن نظرائهم في ريال مدريد يطالبون بحوالي 80 مليوناً.

ولا تمانع إدارة ريال مدريد في التخلي عن كاسيميرو إذا وصل عرض مغري مالياً، كما أنها تركت الاختيار للاعب البرازيلي، حيث أنه يستحق عقداً مربحاً في نهاية مشواره الكروي الحافل بالإنجازات والألقاب في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وقدمت إدارة مانشستر يونايتد راتباً مضاعف لما يربحه كاسيميرو حالياً في ريال مدريد، مع عقد يمتد لخمس سنوات، فهل ينجح الشياطين الحمر في إغواء الدولي البرازيلي؟ هذا ما ستحمله الساعات القليلة المقبلة من أخبار.

لماذا وافق ريال مدريد على دراسة عرض مانشستر يونايتد؟

يوجد أكثر من سبب دفع إدارة ريال مدريد نحو الموافقة على دراسة عرض مانشستر يونايتد، أولها حاجته لسيولة مالية في الفترة القادمة لإبرام صفقات في بعض المراكز الهامة مثل خط الهجوم الذي فشل في تجديده بعد رحيل الصربي «لوكا يوفيتش» خلال الميركاتو الصيفي 2022، سواء بضم هالاند أو مبابي.

كما يريد الرئيس فلورنتينو بيريز في تعويض المبلغ المالي الذي أنفقه على ضم لاعب الوسط الفرنسي الشاب «أوريلين تشواميني» من موناكو مقابل 85 مليون يورو خلال الصيف الحالي، والحصول على مبلغ 60 مليون إسترليني في بيع كاسيميرو سيكون رائعًا.

ومن الناحية الفنية والتكتيكية، يمتلك ريال مدريد أكثر من لاعب قادر على تأدية دور الوسط الدفاعي مثل الثنائي الفرنسي الأسمر «تشواميني وكامافينجا» بالاضافة إلى الأوروجوياني «فيدي فالفيردي» وحتى الألماني «توني كروس» يستطيع لعب دور متأخر في خط الوسط إذا تطلب الأمر في حال غاب الثلاثي المذكور عن تشكيلة الفريق بسبب الإصابة أو الإيقاف خلال الموسم.

مقالات ذات صلة