كرة القدم الأوروبية

وان-بيساكا يواجه مصير زاها..مانشستر يونايتد يدرس اعادته لكريستال بالاس بمبلغ بخس

يدرس مانشستر يونايتد اعادة ظهيره الأيمن الدولي الانجليزي «آرون وان-بيساكا» من حيث آتى قبل 3 أعوام من الآن، ليواجه اللاعب نفس السيناريو الذي عاشه الجناح الدولي الإفواري «ويلفريد زاها» أثناء فترة المدرب الهولندي لويس فان خال عامي 2014 و2015 حيث تمت إعارته لكريستال بالاس ومن ثم بيعه بعد التعاقد معه بمبلغ فاق ال17 مليون إسترليني في عهد المدرب الأسطوري «السير أليكس فيرجسون».

والتحق آرون وان-بيساكا بصفوف الشياطين الحمر قادمًا من كريستال بالاس بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني، ما جعله أغلى ظهير أيمن في تاريخ الدوري الإنجليزي، إلا أن مستواه تراجع بصورة كبيرة خلال عامي 2021 و 2022 لتتعالى الأصوات المطالبة بضم ظهير أيمن جديد.

وأكدت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية اليوم الاربعاء 17 أغسطس، اتجاه مانشستر يونايتد نحو ضم الظهير الأيمن الدولي البلجيكي «توماس مونييه» من بوروسيا دورتموند، كي يكون الظهير الأساسي للفريق، بعدما فشل البرتغالي «دالوت» في تقديم الإضافة المرجوة بعد حصوله على فرصة اللعب كأساسي في عدد لا بأس به من المباريات.

وأضافت صحيفة ديلي تلجراف قائلة «إذا ما نجح مانشستر يونايتد في ضم توماس مونييه – ظهير باريس سان جيرمان الأسبق – سيتم إعادة بيساكا إلى كريستال بالاس نظيره 10 ملايين إسترليني فقط».

ويقدم توماس مونييه مستويات مميزة في مركز الظهير الأيمن المتحرك رفقة بوروسيا دورتموند منذ انضمامه للفريق عام 2020 قادمًا من باريس سان جيرمان.

وشارك مونييه صاحب الـ 30 عامًا، في 40 مباراة وسجل 3 أهداف في الدوري الألماني على مدار العامين الماضيين رفقة بوروسيا دورتموند، بعد خلافته للنجم المغربي أشرف حكيمي على الرواق الأيمن، كما لعب 84 مباراة في الدوري الفرنسي مع باريس رغم المنافسة الشرسة التي واجهها للعب الأدوار الأولى.

مقالات ذات صلة