أهدافكرة القدم الآسيوية

بالفيديو..اهداف مباراة السعودية و تركيا 16-8-2022 في نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي

شاهد فيديو اهداف مباراة السعودية و تركيا اليوم الثلاثاء 16-8-2022 في نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي التي استضافتها الأراضي التركية على مدار 10 أيام.

تُوج المنتخب التركي الاولمبي بذهبية دورة ألعاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة عقب فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة 1-صفر في المباراة النهائية.

ويدين المنتخب التركي بالفضل في فوزه اليوم الى اللاعب (ميتيهان التونباس) بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26 بعدما تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل الشباك السعودية.

وتُعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخ المنتخب التركي بدورة ألعاب التضامن الاسلامي، حيث كان قد حصد الميدالية البرونزية في مشاركته الاولى عام 2013 والتي توج بها المنتخب المغربي، وفي النسخة الماضية 2017 خرج من دور المجموعات والتي كان بطلها منتخب اذربيجان.

دخل المنتخب السعودي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من : نواف العقيدي – خالد دغريري – محمد اليامي – مشعل الصبياني – زكريا هوساوي – عوض الناشري – فيصل الغامدي – هيثم عسيري – زياد الجهني – أحمد الغامدي – محمد القحطاني.

وتأهل المنتخب السعودي تحت 23 عامًا إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الاولمبي الجزائري في نصف النهائي مطلع هذا الأسبوع بنتيجة 2-1، بينما تفوق المنتحب التركي تحت 23 عامًا على المنتخب الاذربيجاني.

وجاء ترشح منتخب السعودي في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، كمتصدر للمجموعة الثانية التي ضمت منتخبات إذربيجان والمغرب وايران، حيث جمع 6 نقاط بتحقيق الفوز في مباراتين، مع الإشارة إلى إنسحاب إيران من البطولة لأسباب سياسية.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة