كرة القدم الأوروبية

زاها يعكر ظهور ليفربول الاول في انفيلد روود بالموسم الجديد من الدوري الانجليزي

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول و كريستال بالاس اليوم الاثنين 15-8-2022 في ختام الجولة الثانية من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، والتي انطلقت الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش على ملعب آنفيلد رود.

عكر الإيفواري (ويلفريد زاها) ظهور ليفربول الاول في انفيلد روود بالموسم الجديد من الدوري الانجليزي بعدما قاد فريقه كريستال بالاس الى نتيجة التعادل بنتيجة 1-1.

وهذا التعادل هو الثاني على التوالي لليفربول في الدوري الانجليزي، بعد تعثره في المرحلة الافتتاحية 2-2 مع فولهام العائد حديثاً إلى دوري الأضواء.

وعلى عكس سير المجريات التي بدأ فيها ليفربول هجوماً ضاغطاً على مرمى ضيفه، خطف كريستال بالاس هدف التقدم عن طريق العاجي ويلفريد زاها إثر استلامه تمريرة بينية من إيبيرتشي إيزي من منتصف الملعب ضرب بها دفاع أصحاب الأرض، فانفرد بالحارس البرازيلي أليسون وأسكن له الكرة إلى يساره (32).

وبات زاها أول لاعب من كريستال بالاس يسجّل في مباراتين مختلفتين أمام ليفربول في الـ”بريميرليغ” على ملعب “أنفيلد”، بعدما أحرز هدفاً أيضاً في مايو 2015.

وللمفارقة أن شباك ليفربول استقبلت الهدف الأول في كل من مبارياته الست الأخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي السلسلة المتتالية الأطول منذ تلك المماثلة بين أبريل وأغسطس عام 1997. ورغم ذلك، لم يخسر ليفربول أياً من تلك المباريات الخمس السابقة وفق شبكة (أوبتا) للإحصاءات الرياضية.

لكن طين ليفربول ازداد بلة في الدقيقة السابعة والخمسين، عندما تلقى داروين نونيز بطاقة حمراء مباشرة لنطحه المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من دون كرة، ليصعب مهمة الـ ريدز بعشرة لاعبين.

وبات نونييس، الوافد الجديد من بنفيكا البرتغالي، ثاني لاعب في ليفربول يُطرد في أول مباراة له على ملعب أنفيلد بعد جو كول أمام أرسنال، ولسخرية القدر في اليوم نفسه من العام 2010.

وبهذا الطرد، سيغيب نونييس عن مواجهة مانشستر يونايتد في المرحلة المقبلة على ملعب أولد ترافورد.

غير أن دولاب الحظ عاد وبرم لصالح ليفربول بمجهود رائع من لويس دياس الذي تلقى تمريرة من جيمس ميلنر في الرواق الأيسر، فراوغ المدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يمينية رائعة لا تصدّ في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني فيسينتي غايتا (61).

وكاد كريستال بالاس أن يحرم ليفربول من نقطته الثانية في الدوري بالأنفاس الأخيرة، حينما وصلت كرة إلى أندرسن نفسه أمام المرمى، غير أنه حولها بعيدة فوق عارضة أليسون (90+4).

كان ليفربول قد انتزع تعادلا بطعم الفوز على ملعب الصاعد حديثاً للبريميرليج فولهام 2-2 في الجولة الافتتاحية من البريميرليج 2022-2023، في المقابل خسر كريستال بالاس على ملعبه أمام ارسنال 2-صفر بذات الجولة.

ما هي تشكيلة ليفربول اليوم امام كريستال بالاس؟

أليسون بيكر – ترينت أليكسندر آرنولد – فيليبس – فان دايك – روبرتسون – فابينيو – جيمس ميلنر – هارفي إليوت – لويس دياز – محمد صلاح – داروين نونيز.

ما غيابات ليفربول اليوم أمام كريستال بالاس؟

هناك مخاوف من غياب تياجو ألكانتارا لمدة أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل بسبب إصابة أوتار الركبة التي تعرض لها في كرافن كوتيدج، حيث ينضم إلى أليكس أوكسليد تشامبرلين وكاويمهين كيليهر وديوجو جوتا وكيرتس جونز وإبراهيما كوناتي في المستوصف.

تحوم الشكوك حول جويل ماتيب أيضًا للغياب عن المباراة بعد أن غاب عن التدريبات بسبب إصابة في الفخذ، ولكن بشكل أكثر إشراقًا، تعافى نابي كيتا من المرض، ولدى كوستاس تسيميكاس فرصة جيدة للتخلص من مشاكله للتواجد في مباراة اليوم.

قد يؤدي الغياب المحتمل لماتيب إلى تجديد شراكة فان دايك وجو جوميز في قلب الدفاع، ومن المؤكد أن نونيز فعل ما يكفي ليلعب أول مباراة له كأساسي مع فريق يورجن كلوب، حيث أثبت روبرتو فيرمينو عدم فعاليته إلى حد كبير في نهاية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة