كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يُتوج بكأس السوبر الاوروبي للمرة الخامسة على حساب فرانكفورت

تعرف على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد الإسباني واينتراخت فرانكفورت الألماني مع موقع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 10-8-2022، في كأس السوبر الاوروبي.

توج ريال مدريد بكأس السوبر الاوروبي للمرة الخامسة في تاريخه على حساب اينتراخت فرانكفورت بعد الفوز عليه بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت على الاستاد الأولمبي بهيليسنكي في فنلندا.

وسبق للنادي الملكي التتويق بلقب كأس السوبر الاوروبي أعوام، 2002، 2014، 2016، 2017، واخيرًا 2022.

وسجل ثنائية ريال مدريد أمام فرانكفورت اليوم، دافيد ألابا في الدقيقة (37)، وكريم بنزيمة في الدقيقة (65).

انطلقت صافرة بداية مباراة ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت من الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وشهدت مواجهة الريال وفرانكفورت حدث استثنائي بعدما قررت اليويفا تطبيق تقنية التسلل شبه التلقائي التي تسمح بتطبيق قانون التسلل بشكل أكثر دقة وسرعة لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

وقبل بداية اللقاء منح الاتحاد الاوروبي مهاجم وقائد ريال مدريد كريم بنزيمة جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021/2022، كما حصل فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب شاب.

في المقابل، تحصل الصربي فيليب كوستيتش الغائب عن المباراة لإتمام رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي 2021/2022، فيما فاز الألماني المعار من دورتموند أنسجار كناوف بجائزة أفضل لاعب شاب.

ما هي تشكيلة ريال مدريد اليوم امام فرانكفورت؟

تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارفاخال، كارلوس كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة.

ويتواجد على دكة بدلاء ريال مدريد كلًا من: لونين، روديجير، فاييخو، ناتشو، هازارد، أسينسيو، تشواميني، فاسكيز، سيبايوس، رودريجو، ماريانو، كامافينجا.

ما هي تشكيلة اينتراخت فرانكفورت اليوم امام ريال مدريد؟

كيفين تراب، لويس توتا، ألمامي توري، إيفان نديكا، جبريل سو، سيباستيان رودي، أنسغار كناوف، كريستوفر لينز، رافاييل بوري، جيسبر ليندستروم، دايتشي كامادا.

احداث مباراة ريال مدريد وفرانكفورت

جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين، قبل أن يشعل فرانكفورت فتيل الهجمات في الدقيقة (11) حين أنفرد الدنماركي جيسبر ليندستروم بالمرمى من الجهة اليمنى وأطلق تصويبة صاروخية تصدى لها كورتوا؛ قبل أن يعلن الحكم عن وجود حالة تسلل.

وتعملق كورتوا مجددًا في الدقيقة (14) وهذه المرة في هجمة صحيحة؛ حينما تحصل الياباني كامادا على كرة داخل المنطقة وسددها قوية في اتجاه الشباك لولا تألق الحارس البلجيكي.

وكاد ريال مدريد يسجل هدف التقدم الأول من الفرصة الأولى في الدقيقة (17) بعد أن أرسل فالفيردي تمريرة عرضية وصلت لنزيمة على حدود المنطقة ليضعها على طبق من ذهب أمام فينيسيوس الذي سددها بباطن القدم ولكن المدافع توتا أبعد الكرة من على خط المرمى ببسالة.

وهدد فينيسيوس جونيور مرمى فرانكفورت في الدقيقة (37) بعدما تبادل الكرة مع بنزيمة على الجهة اليسرى وانطلق بسرعة باتجاه منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية تصدى لها الحارس كيفين تراب لتخرج إلى الركنية.

ألابا يقص شريط الاهداف

وسجل ريال مدريد هدف التقدم الأول من الركنية، حيث قابل بنزيمة الكرة برأسية وصلت إلى كاسيميرو الذي أعادها إلى المدافع المتقدم دافيد ألابا ليضعها في الشباك بسهولة عند الدقيقة (38).

وكان كريم بنزيمة قريب للغاية من تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، حين مرر له توني كروس كرة على حدود المنطقة هيأها المهاجم الفرنسي لنفسه وأطلق تصويبة بخارج القدم مرت بجوار القائم.

تواصل سعي ريال مدريد في الشوط الثاني نحو تأمين النتيجة بالهدف الثاني، وكان فينيسيوس جونيور قريب من ذلك بعدما وصلته الكرة على حدود المنطقة سددها باتجاه المرمى ولكن تراب تصدى لها بصعوبة في الدقيقة (55).

ووقفت العارضة سدًا منيعًا أمام كارلوس كاسيميرو في الدقيقة (60) وردت تسديدته الصاروخية لتحرمه من هدف رائع.

وأعلن كريم بنزيمة تقدم ريال مدريد بالهدف الثاني في الدقيقة (65)، بعد أن تقدم فينيسيوس بكرة من الجهة اليسرى ومررها لبنزيمة على حدود المنطقة ضربها باتجاه المرمى لتخدع تراب وتستقر داخل شباكه.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد على اينتراخت فرانكفورت (2-0) وتتويجه بطلًا لكأس السوبر الاوروبي 2022.

ما تاريخ مواجهات ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت؟

سبق وأن تقابل ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت في مباراة رسمية واحدة فقط، وكانت ضمن منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ حينما اصطدم الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1960.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز على اينتراخت فرانكفورت بنتيجة (7-3) على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو في اسكتلندا، ليحقق النادي الملكي اللقب الخامس تواليًا، قبل أن يتبعه بـ9 ألقاب على مدار 62 سنة.

وتواجه ريال مدريد مع فرانكفورت في مباراة ودية واحدة، هي الأخيرة بينهما وكانت في 2008، انتهت بالتعادل (1-1).

مقالات ذات صلة