كرة القدم الإفريقية

ريكاردو سواريش: لم أُجبر على الدفع بناشئي الاهلي!

دافع المدير الفني للنادي الاهلي ريكاردو سواريش عن قرار الدفع بالناشئين خلال ما تبقى من الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021، مشيرًا إلى أنه لم يُجبر على هذا السيناريو، انما ما تم حدث بالاتفاق بينه وبين مجلس إدارة النادي.

وأعرب البرتغالي خلال تحدثه مع وسائل الإعلام عن سعادته بالفوز العريض الذي حققه الاهلي على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة ليلة أمس الاحد في ختام الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز. مؤكدًا بأنه يُدرك تمامًا صعوبة التتويج بأي بطولة هذا العام، لكنه سيبدأ التخطيط بقوة للموسم المقبل 2023/2022، وسيعمل على اصلاح الأخطاء وتدارك كافة الأمور من أجل العودة لمنصة التتويج في النسخة القادمة لبطولة الدوري.

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي «قرار الدفع بالشباب والناشئين جاء بالاتفاق مع إدارة النادي الاهلي، التي وجدت أن هناك صعوبات عديدة تواجه الفريق في ظل الإرهاق والإصابات التي تعرض لها اللاعبين في المباريات الأخيرة».

وأوضح المدرب حديثه مع الصحفيين «استراتيجية النادي حاليًا هي منح الفرصة للاعبين الشباب، وإعطاء راحة للعناصر التي تعاني من الإجهاد، خصوصا في ظل الإصابات الكثيرة التي تعرض لها اللاعبين خلال المباريات الأخيرة، وأسعى لإصلاح كافة المشكلات البدنية التي يمر بها الفريق، لذلك قمت بتغيير اليو ديانج، والدفع بالناشئ ميدو نبيل لتجربته في مركز الوسط المدافع».

وأضاف «نخوض مباراة كل 3 أيـام ونشاهد اللاعبين يتساقطون واحدًا تلو الآخر، اللاعبين الشباب بعضهم بدأ معنـا منذ فترة أسبوعين، وهناك من انضم إلى التدريبات قبل أيام قليلة. كما أود تحية نادي الاتحاد السكندري صاحب الملعب، فقد قاموا برش أرضية الملعب، ولذلك ظهرت بشكل طيب. نجحنا في تسجيل هدف مبكر، وهو ما ساعدنا في الفوز، قدمنا مباراة دفاعية جيدة، لعبت 10 مباريات لم نستقبل سوى في مباراتين فقط، لم نتلقى أهدافا في الخمس مباريات الماضية بالدوري المصري».

وتابع سواريش حديثه «سنخوض مباراة جديدة بعد 3 أيام، المهم الاستشفاء واسترجاع اللاعبين، لعبنا في 36 يوم (12 مباراة)، وهو رقم كبير للغاية».

وأكمل «لابد أن نكون واقعيين، منافسينا أقوياء، لأننا الأهلي علينا القتال في كل المباريات من أجل الفوز، أشكر جماهير النادي الأهلي والتي تدعم وتساند الفريق ومستمرة في ذلك، وهما عنصر من عناصر قوة الفريق، وسنقاتل للفوز وتقديم كرة قدم إيجابية. أي لاعب يمثل النادي الاهلي يريد تحقيق الفوز، ولكن واقعيًا هناك صعوبات في التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، لابد من إعادة النظر، وإصلاح الأخطاء ونجهز بشكل جاد للموسم المقبل، من أجل العودة لمنصة التتويج، هدفي تجهيز فريق قوي للفوز بالبطولات».