كرة القدم الإفريقية

الميركاتو الصيفي | سواريش يطلب ضم ثنائي اجنبي، ومفاوضات مع جناح انبي

يسعى مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، وشركة كرة القدم بقيادة ياسين منصور، لإبرام عدة صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الأول خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال برنامج ديربي عبر إذاعة القاهرة الكبرى إن البرتغالي ريكاردو سواريش يرغب في ضخ دماء جديدة في الدفاع ومركز الجناح من خارج الدوري المصري. مضيفًا إلى وجود رغبة في تعويض قلب الدفاع المغربي «بدر بانون» الذي رحل إلى قطر القطري بمدافع  أجنبي جديد.

ويسعى النادي للتعاقد مع جناح أجنبي بعد اقتراب الموزمبيقي لويس ميكيسوني من الرحيل. حيث حصل على أكثر من فرصة للعب الأدوار الأولى خلال المباريات الخمس الماضية في الدوري، دون أن يثبت نفسه.

وأكد عمر ربيع ياسين – مقدم برنامج ديربي – أن الأقرب سيكون تعاقد الاهلي مع مدافع من شمال أفريقيا يُجيد اللعب في مركز قلب الدفاع (المساك)، وفي مركز الجناح الاختيارات أمام النادي واسعة وهناك أسماء عديدة سيفاضل الجهاز الفني بينها.

عقبة واحدة في مفاوضات مصطفى شلبي

كشف ياسين، إلى أن الاهلي بدأ التفاوض مع إدارة نادي إنبي، من أجل التعاقد مع مصطفى شلبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأشار إلى أن النادي الاهلي يريد معرفة المقابل المالي لضم مصطفى شلبي، ومن المنتظر أن يعقد مسؤولي الناديين جلسة خلال الفترة القليلة المقبلة، من أجل حسم الصفقة، بعد ترحيب اللاعب بالانضمام للقلعة الحمراء، موضحًا أن المفاوضات بين الناديين كانت شفوية بالفترة الأخيرة عن طريق المسؤولين، وشلبي سيكون الصفقة الأولى للقلعة الحمراء.

وأكد أيضًا أن مصطفى شلبي يود الرحيل إلى النادي الاهلي، ولديه اتفاق مع الإدارة ووقع على عقود مبدئية واتفق على كافة بنود تعاقده في وقت سابق.

ولكن لازالت العقبة في المطالب المالية لنادي انبي، والذي يطالب بالحصول على أموال كثيرة من أجل السماح برحيل لاعبيه إلى أي نادٍ كبير، وهو السيناريو الذي حدث في صفقات عديدة مثل صلاح محسن وحمدي فتحي والذين انضموا إلى الاهلي في سنوات سابقة.

مقالات ذات صلة