كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

فلسطين تقسو على السودان بخماسية في كأس العرب للشباب وتدخل في منافسة مع المغرب

تعرف على نتيجة مباراة السودان و فلسطين ضمن مباريات اليوم الاثنين 25-7-2022 في كأس العرب للشباب المقام حالياً بالسعودية في الفترة من 20 يوليو حتى 6 أغسطس 2022.

دخل المنتخب الفلسطيني المنافسة بقوة على صدارة المجموعة السادسة مع المغرب عقب فوزه الساحق على السودان بخماسية مقابل 3 اهداف في أول ظهور للفدائي في كأس العرب للشباب.

بهذا الانتصار الكبير ضمن منتخب فلسطين التأهل الى ربع النهائي بدلاً من عمان وموريتانيا في حالة احتلال المركز الثاني، وكذلك منتخب المغرب ضمن التأهل إذا ما أحتل المركز الثاني بفضل قاعدة الاهداف.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف مقابل هدف، تقدم المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 31 محمد محمود من هجمة مرتدة أنهاها اللاعب الشاب على مرتين بعد ان تصدى الحارس الفلسطيني لتسديدة الاولى قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد داخل الشباك.

وفي الدقيقة 40 نجح منتخب السودان في تسجيل هدف التعادل من ركلة ثابتة أرسلها حمد خضر داخل منطقة الجزاء وبنيران صديقة سكنت الكرة الشباك.

وخلال الشوط الثاني عاد شباب صقور الجديان وتقدم في نتيجة المباراة من ضربة ركنية في الدقيقة 48 بصاروية من اللاعب أحمد أبراهيم.

ومن ضربة جزاء تعادل الفدائي في الدقيقة 62 نفذها بنجاح اللاعب (منير البدارين)، قبل أن يتقدم مرة آخرى منتخب السودان في الدقيقة 68 عن طريق تسديدة قوية من (أمجد عصام) من ركلة ثابتة رائعة 3-2.

وفي الدقيقة 83 سجل منتخب فلسطين هدف التعادل عبر اللاعب (قيس خطاب)، قبل أن يحسم كلاً من محمد صندوقه وداني درباس فوز الفدائي خلال الدقيقتين الثالثة والسابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

كان المنتخب السوداني قد تعرض لهزيمة ثقيلة أمام المغرب في الجولة الأولى برباعية مقابل هدفين، في حين افتتح اليوم منتخب فلسطين مشواره في البطولة، ويلعب المنتخبات الثلاث في المجموعة السادسة.

وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

ما هي تشكيلة السودان اليوم ضد فلسطين؟

عبد الباسط عوض محمد عثمان – ياسر عوض بشارة – أحمد ابراهيم عبد القادر – أمجد عصام جبريل – أبكر آدم قاري – مبارك عبدالله أحمد – فوزي عمر أحمد ابراهيم – مروان رجب حامد دبيب – حمد خضر محمد علي – عبد المعز عبدالله محمد يحيى – حسن عبدالله صابون.

ما هي تشكيلة فلسطين اليوم ضد السودان؟

كريم الشيخ قاسم – عمرو رزق – قيس طه – مؤيد عوض – محمد محمود – أحمد شديد – منير البدارين – محمد صندوقه – خالد أبو الهيجا – مهند حسنين – يزن شرحة.

مقالات ذات صلة