رغم هفواته القاتلة..ريال مدريد يجدد الثقة في ميليتاو بعقد طويل الأمد ونصف مليار يورو!

وقع المدافع الدولي البرازيلي ايدير ميليتاو على عقدٍ جديدٍ مع ريال مدريد الاسباني سيبقيه مع النادي لفترة طويلة لغاية 2028، مع تضمين شرط جزائي يبلغ 500 مليون يورو (نصف مليار) رغم الهفوات القاتلة التي يرتكبها.

كانت آخر الاخطاء التي وقع فيها ميليتاو، خلال المباراة الافتتاحية للمرحلة التحضيرية لريال مدريد قبل الموسم الكروي الجديد 2023/2022، حيث تسبب في الهدف الوحيد الذي سجله برشلونة في كلاسيكو لاس فيجاس فجر يوم أمس الاحد.

لكن ريال مدريد يود تحقيق الاستقرار لخط دفاعه الذي اهتز بشدة في العام الماضي بخروج الثنائي رافاييل فاران وسيرخيو راموس لمانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، على الترتيب.

ومن المقرر أن يستمر عقد ميليتاو حتى يونيو 2025، لكن يُعتقد أنه كان أحد أقل الأعضاء أجراً في تشكيلة الفريق الأول في ملعب سانتياجو برنابيو على الرغم من أهميته لخط الدفاع، منذ مغادرة راموس و فاران صيف 2021.

ووفقًا لصحيفة ماركا الاسبانية، فقد وافق البرازيلي الدولي على تمديد العقد، ووقع عقدًا جديدًا يستمر حتى نهاية موسم 2027-28، والذي سيشهد تحسين راتبه السنوي.

يقال إن ريال مدريد سيصدر إعلانًا بمجرد عودته من جولته التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستفتتح بمباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في لاس فيجاس فجر اليوم الأحد.

ما هو راتب ميليتاو الجديد مع ريال مدريد؟

يزعم التقرير أن راتب ميليتاو الجديد يبلغ حوالي 7 ملايين يورو (6 ملايين جنيه إسترليني) بالإضافة إلى مكافآت لكل موسم، وهو ضعف ما كان يتقاضاه سابقًا في العاصمة الإسبانية.

في غضون ذلك، يُزعم أن الصفقة تتضمن شرطاً جزائياً جديدًا بقيمة 500 مليون يورو (425.4 مليون جنيه إسترليني)، مع تصميم فريق أنشيلوتي لحماية قلب الدفاع البرازيلي من المتربصين.

كيف كان أداء ميليتاو مع ريال مدريد؟

كان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لاعباً حيوياً لفريق كارلو أنشيلوتي خلال موسم 2021-22، حيث سجل مرة واحدة وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري الإسباني، حيث فاز النادي الملكي باللقب.

في غضون ذلك، ظهر ميليتاو في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث رفع ريال مدريد الكأس الأوروبية الأغلى، للمرة الرابعة عشرة في الموسم الماضي بفضل الفوز 0/1 على ليفربول الانجليزي في النهائي.

وسجل ميليتاو أربعة أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة في 91 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وفاز بلقبين في الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا 2022.

طالع المزيد