اصاباتكرة القدم الإفريقية

ملف شامل عن اصابات لاعبي الاهلي..ضربات قوية بسقوط كوكا وشريف وتطورات عن ميكيسوني

أصبحت غرفة العلاج والتأهيل داخل النادي الاهلي المصري اشبه بـ«مستشفى»، في ظل الإصابات العديدة التي ضربت نجوم الفريق بما في ذلك بعض البدلاء خلال الشهرين الماضيين.

وتهدد الاصابات المتفاقمة مسيرة الفريق في منافسات الدوري المصري الممتاز الذي شارف على النهاية لموسم 2022/2021.

وبالتزامن مع الاصابات المتكررة وتولي طاقم فني جديد للمسؤولية بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، تأثر الفريق من الناحية النفسية بشكل واضح بعدما سقط أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف، في نهائي بطولة كاس مصر المؤجل منذ صيف 2021.

ويأمل ريكاردو سواريش في استعادة اللاعبين المصابين في أقرب وقت لتدعيم صفوف الفريق بنجاح الطاقم الطبي في تقليص عدد المصابين.

ويعاني الاهلي من غياب العديد من اللاعبين على رأسهم عمار حمدي وحسين الشحات وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وانضم إليهم محمد شريف واحمد نبيل كوكا قبل أن يصاب نجم الوسط “عمرو السولية” في مباراة الاهلي والجونة يوم أمس الاحد في الجولة 26 من الدوري المصري.

وكان اكرم توفيق قد بدأ تدريبات خفيفة، وسيعود للمران الجماعي بعد شهر من الآن.

ويستعرض ميركاتو داي موقف مصابي الاهلي في هذا الملف الشامل عن نوع كل اصابة ومدة الغياب المتوقعة.

الشحات يخضع لجراحة في قطر

يخضع حسين الشحات، لاعب الاهلي لعملية جراحية نهاية الأسبوع الجاري بمستشفى اسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، تحت إشراف الخبير اليوناني كوستاس أحد أكبر المتخصصين في إجراء العمليات الدقيقة في الركبة، والذي أجرى هذا النوع من العمليات لعدد من نجوم الكرة في العالم.

ومن المقرر أن يغادر حسين الشحات القاهرة في غضون أيام قليلة فور الانتهاء من إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وأعلن الجهاز الطبي بقيادة للنادي الاهلي إصابة حسين الشحات بقطع كامل في غضروف الركبة، وذلك قبل مباراة الجونة المؤجلة من الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتي أقيت يوم 5 يوليو الجاري.

عمار حمدي يخضع لفحوصات جديدة بعد شهر

يخضع عمار حمدي، لاعب الاهلي لفحوصات وقياسات بدنية جديدة بعد نحو شهر من الآن لمتابعة استجابته للبرنامج التأهيلي للتعافي من جراحة الرباط الصليبي التي أجراها قبل عدة أشهر.

ويتابع الجهاز الطبي البرنامج التأهيلي الذي يخوضه عمار حمدي في إطار تأهيله للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، حيث يخضع للقياسات البدنية والفحوصات بعد نحو 30 يومًا لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية لفريق الاهلي.

موقف طاهر محمد طاهر

طاهر محمد طاهر، جناح الاهلي يعود بعد 3 أسابيع للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، حيث يخوض اللاعب تدريبات تأهيلية منتظمة خلال هذه الفترة للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

ويسير طاهر في برنامجه التأهيلي بشكل منتظم للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، على أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد 3 أسابيع.

ميكيسوني جاهز للمشاركة في المباريات

أصبح الموزمبيقي لويس ميكيسوني، جناح الاهلي جاهزًا للمشاركة في مباريات الفريق بشكل رسمي، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خضع له خلال الفترة الماضية وتماثل للشفاء من إصابته الأخيرة في الركبة.

وشارك لويس ميكيسوني في تدريبات الفريق الجماعية، وبات لائقًا للمشاركة في المباريات حسب رؤية الجهاز الفني.

موقف بيرسي تاو من تدريبات الاهلي

شارك بيرسي تاو، في جزء من تدريبات الاهلي بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خاضه الفترة الماضية للتعافي من إصابته في العضلة الأمامية. وأنهى اللاعب تاو البرنامج التأهيلي الذي خضع له تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق للتعافي من الإصابة التي تعرض لها قبل مباراة بيراميدز الأخيرة في الدوري.

وكانت إصابة بيرسي تاو عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية، وخاض طوال الفترة الماضية برنامجًا علاجيًّا قبل عودته للتدريبات الجماعية بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

صدمة بغياب محمد شريف لمدة شهرين

بدأ محمد شريف في تنفيذ برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الضامة التي تعرض لها خلال مباراة القمة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر يوم الخميس الماضي باستاد القاهرة الدولي.

ويحتاج شريف إلى فترة تأهيل تصل إلى شهرين قبل أن يعود للمشاركة في تدريبات الأهلي الجماعية. وكان اللاعب قد خضع لأشعة خلال الساعات الماضية للوقوف على إصابته، وأكدت الأشعة إصابة اللاعب بتمزق في العضلة الضامة، وغيابه لمدة تصل إلى شهرين.‎

كوكا يغيب ثلاثة أسابيع بسبب مزق الخلفية

اعلن طبيب الاهلي احمد ابو عبلة عن إصابة احمد نبيل كوكا، بمزق في العضلة الخلفية والتي تعرض لها خلال تدريبات الفريق، وسيخضع اللاعب لفترة تأهيل لمدة 3 أسابيع قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات بشكل طبيعي.

وغاب كوكا عن قائمة الاهلي لمباراتي بيراميدز والزمالك في بطولتي الدوري والكأس بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، وسيواصل الغياب عن الفريق الفترة المقبلة لحين تعافيه من الإصابة.

مقالات ذات صلة