كرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يتعثر لأول مرة في تحضيرات الدوري الانجليزي بتعادل إيجابي مع أستون فيلا

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد و استون فيلا التي أقيمت اليوم السبت 23-7-2022 ضمن تحضيرات الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

تعثر مانشستر يونايتد لأول مرة في تحضيرات الدوري الانجليزي بتعادل إيجابي أمام أستون فيلا بنتيجة 2/2 ظهر اليوم السبت، علمًا بأنه كان السباق في التسجيل.

و تمكن فريق الشياطين الحمر من انهاء الشوط الأول لمصلحته بفضل ثنائية «جادون سانشو وماتي كاش» في الدقيقتين 25 و42، بعد سلسلة من الفرص الضائعة من جانب اليونايتد وسط تألق غير عادي من جانب الحارس إيميليانو مارتينيز.

وأحرز جادون سانشو الهدف الأول في الدقيقة 25 بعد تلقيه تمريرة من الظهير الايسر لوك شو، وشهدت الدقيقة 42 تسجيل مدافع استون فيلا «ماتي كاش» لهدف بالخطأ في مرماه، لينتهي الشوط بتفوق واضح للشياطين نتيجة واداءً.

وقلص نجم الدوري الالماني السابق «ليون بايلي» النتيجة لاستون فيلا، بتسجيل هدف رائع من انطلاقة سريعة في الدقيقة 49 بعدما خدع ثنائي قلب دفاع مانشستر يونايتد «فيكتور ليندلوف وهاري ماجواير»، ليصعب الشوط الثاني على الشياطين الحمراء الذين اعتقدوا أن المهمة ستكون سهلة مثل المباريات الماضية.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة (90+3) أحرز المدافع القادم من آرسنال «كالوم تشامبرز» هدف تعادل أستون فيلا بعد متابعة رائعة لتمريرة ليون بايلي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2.

بدأت مباراة مانشستر يونايتد ضد استون فيلا في إحدى أهم منعرجات فترة الاعداد والتحضير للموسم الكروي الجديد بالنسبة للمدرب الجديد للفريق «ايريك تين هاج» على استاد بيرث آرينا في مدينة بيرث الاسترالية، عند الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت جرينيتش، 11:45 بتوقيت مصر، 12:45 بتوقيت السعودية.

وكانت مباراة مانشستر يونايتد أمام أستون فيلا هي الرابعة على التوالي من دون نجم وهداف الشياطين الحمر خلال الموسم الماضي «كريستيانو رونالدو» الذي فَضل العودة إلى منزله في البرتغال للتدرب بشكل مُنفرد.

ولا يزال مستقبل كريستيانو رونالدو غير واضح المعالم، حيث تظهر بصفة شبه يومية منذ بداية الميركاتو الصيفي 2022 تقارير مختلفة عن نيته في الانتقال إلى أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمثال «بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وبرشلونة»، كما أشيع رغبته في العودة لناديه القديم «ريال مدريد».

ما هي تشكيلة مانشستر يونايتد اليوم أمام أستون فيلا؟

دي خيا – لوك شو – هاري ماجواير – فيكتور ليندلوف – ديوجو دالوت – فان دي بيك – فريد – ماركوس راشفورد – برونو فيرنانديز – جادون سانشو – أنتوني مارسيال.

ما هي تشكيلة أستون فيلا اليوم أمام مان يونايتد؟

إيميليانو مارتينيز – ماتي كاش – تيرون مينجس – جاكوب رامسي – دييجو كارلوس – لوكاس دين – بوباكار كامارا – جون مكجين – فيليب كوتينيو – داني إنجس – أولي واتكينس.

جدير بالذكر تحقيق مانشستر يونايتد لنتائج متميزة للغاية خلال المباريات الودية التي خاضها في صيف 2022، حيث فاز 3 مرات، وسجل هجومه 11 هدفًا، واستقبلت شباكه هدفين فقط.

افتتح فريق الشياطين الحمر مبارياته الودية هذا الصيف بمواجهة غريمه التقليدي ليفربول في تايلاند، وتمكن من الفوز بنتيجة 4-0 رغم مشاركة محمد صلاح وداروين نونيز ومعظم الأساسيين خلال الشوط الثاني من المباراة التي شهدت تألق الثلاثي «فريد وسانشو ومارسيال» بصورة مُلفتة.

وفي المباراة الودية الثانية، تأخر اليونايتد بهدف مُبكر أمام ملبورن فيكتوري الأسترالي، مع ذلك استطاع قلب النتيجة لصالحه قبل نهاية الشوط الأول (1/2)، وفي الشوط الثاني أضاف هدفين بقيادة النجم العراقي «زيدان إقبال» الذي برز بقوة في هذا اللقاء.

وفاز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس بنتيجة 1/3 في اللقاء الذي استضافه ملعب ملبورن كريكيت جراوند في أستراليا، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله مارسيال من صناعة ديوجو دالوت، وفي الشوط الثاني صنع فان دي بيك الهدف الثاني لماركوس راشفورد، وأضاف جادون سانشو الهدف الثالث بعد تمريرة في العمق الدفاعي من أنتوني مارسيال، وقبل 15 دقيقة من الشوط الثاني سجل جويل وارد هدف حفظ ماء وجه كريستال بالاس، ورغم طرد مدافع مان يونايتد اليافع ويليام فيش في الدقيقة 84، لم يتمكن كريستال من إضافة هدف آخر.

ويصل إجمالي عدد مواجهات مانشستر يونايتد وأستون فيلا قبل لقاء اليوم إلى 193 مباراة، فاز مانشستر يونايتد 102 مرة، وفاز أستون فيلا 50 مرة، وانتهت 41 مباراة بالتعادل.

مقالات ذات صلة