كرة القدم الإفريقية

فيريرا إلى جمهور الزمالك: هدفنا القادم لقب الدوري المصري

يستهدف المدير الفني لنادي الزمالك «جوزفالدو فيريرا» التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021، لتأكيد الزعامة المحلية بعدما ظفر بكأس مصر المؤجل منذ مايو 2021 على حساب الاهلي في المباراة النهائية يوم الخميس الماضي.

وأشاد البرتغالي بجهود لاعبي فريقه بعد الفوز على الاهلي بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس مصر 2021، مشيرا إلى أحقية لاعبيه في التتويج بلقب الكأس.

وطالب المدرب المخضرم، الفائز بلقب الدوري المصري موسم 2015/2014 خلال ولايته الأولى مع الزمالك، بضرورة الحفاظ على صدارة الدوري وعدم الانخراط في الاحتفال أكثر من اللازم ونسيان ما حدث ليلة الخميس املاضي.

وقال فيريرا «الزمالك قدم مستوى رائع ضد الاهلي في النهائي. الفريق لعب بشكل مميز خلال الشوط الأول على وجه التحديد، حيث كثفنا الهجمات ضد الاهلي من جميع الجهات، لكن الأمر انعكس في الشوط الثاني، والزمالك واجه صعوبات كبيرة لأسباب عديدة».

وأضاف «جمهور الزمالك عليه أن يفتخر بما قدمه اللاعبين على مدار الموسم الحالي، فقد أكدوا قدرتهم على الفوز بالبطولات، وبإمكانهم حصد المزيد منها لأن لديهم إرادة كبيرة لتحقيق ذلك. كما أننا لا نتأثر بالغيابات والمتواجدين لديهم العزيمة والإصرار».

وختم حديثه «الهدف القادم لنا الآن هو تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز، ومواصلة التقدم في كأس مصر 2022».

كان الزمالك تقدم على الاهلي في نهائي يوم الخميس الماضي عند الدقيقة السادسة برأسية للاعب احمد سيد زيزو، بعدما استغل سيف الدين الجزيري خطأً فادحًا من حارس الاهلي محمد الشناوي، ليرسل كرة عرضية أودعها زيزو فى الشباك الخالية.

وواصل الزمالك تفوقه، ليسجل هدفا ثانيا عن طريق امام عاشور في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد عملية ثنائية بينه وبين أحمد سيد زيزو من مسافة 20 ياردة.

وقلص حسام حسن النتيجة للأهلي خلال الشوط الثاني، بعدما استغل كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء من رأس محمد محمود ليراوغ عواد عند الاستلام قبل أن يضع الكرة في المرمى الفارغ.

وبهذا التتويج رفع الزمالك عدد مرات فوزه بلقب كأس مصر إلى 28 مرة، ليصبح على بُعد 9 ألقاب من معادلة الرقم القياسي المُسجل باسم النادي الاهلي (37).